أكرم القصاص - علا الشافعي

مهرجان الجونة يقيم حفلا موسيقيا تحية إلى روح شارلى شابلن

الخميس، 08 أكتوبر 2020 02:46 م
مهرجان الجونة يقيم حفلا موسيقيا تحية إلى روح شارلى شابلن مؤتمر مهرجان الجونة
كتب علي الكشوطي تصوير كريم عبد العزيز و مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مهرجان الجونة السينمائى عن إقامة حفل موسيقى فى الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائى، خلال مؤتمر المهرجان المقام حاليا بأحد فنادق منطقة وسط البلد، وذلك تحت عنوان تحية إلى شارلى شابلن، حيث اعتاد مهرجان الجونة السينمائي على تقديم حفل موسيقى مخصص للاحتفاء بموسيقى الأفلام، وقدم المهرجان فى دوراته السابقة حفلًا للاحتفاء بموسيقى أفلام يوسف شاهين وحفلًا لموسيقى السينما الخالدة تضمن مقطوعات من سينما هوليوود ومقطوعات المؤلف الموسيقي الشهير نينو روتا. 
 
هذا العام يُقدم المهرجان شكلًا جديدًا للحفل، ربما يكون الأول من نوعه فى مشهد المهرجانات السينمائية العربية، ويعرض المهرجان هذا العام فيلم "الطفل" لشارلي شابلن مع أوركسترا حية بقيادة الموسيقار المصري الشهير أحمد الصعيدي، الذي يقوم بلعب موسيقى الفيلم الحية أثناء العرض. هذا الشكل من العرض يمنح العرض بريقًا خاصًا، حيث يمزج ما بين العرض السينمائي والأوركسترا الحية في آن، مُعطيًا لموسيقى الفيلم بُعدًا جديدًا. 
 
وأعلن مهرجان الجونة السينمائى عن برنامج مسابقة الأفلام القصيرة فى دورته الرابعة التى تقام خلال الفترة ما بين 23 - 31 أكتوبر الجارى، ويتضمن البرنامج أفلامًا من فرنسا وإيطاليا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا وروسيا واليونان وسويسرا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا، إضافة إلى النرويج ومقدونيا وتونس ولبنان والأردن ومصر.
 
وتشارك المخرجة أنيسة داود في المسابقة حيث تقدم فيلمها "البانو" (تونس، فرنسا)، ويتناول الفيلم قصة أب يُجبر على مجالسة طفله بمفرده لأول مرة، الأمر الذي يدفعه إلى مواجهة مخاوفه الدفينة بعد عرضه في برنامج آفاق (أوريزونتي) الخاص بالدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، يُعرض في الجونة فيلم جاسمين ترينكا القصير الأول "أن أصبح أمي" (إيطاليا).
 
يحكي الفيلم الذى تقوم ببطولته الممثلة الإيطالية الشهيرة ألبا رورفاكر، قصة أم وابنتها تمضيان في دروب روما الخالية، تتبادلان حمل الحقيبة الثقيلة، نحو الوصول إلى اللحظة الخاطفة التي ستتكشف خلالها عمق العلاقة التي تربط بين الأم وطفلتها. 
 
مهرجان الجونة  (2)
 
مهرجان الجونة  (4)
 
مهرجان الجونة (1)
 
مهرجان الجونة (2)
 
مهرجان الجونة (3)
 
مهرجان الجونة (4)
 
مهرجان الجونة (5)
 
مهرجان الجونة (6)
 
مهرجان الجونة (7)
 
مهرجان الجونة (8)
 
مهرجان الجونة (9)
 
مهرجان الجونة (10)
 
مهرجان الجونة  (1)
 
 
مهرجان الجونة  (3)
 
مهرجان الجونة  (5)
 
مهرجان الجونة  (6)
 
مهرجان الجونة  (7)
 
مهرجان الجونة  (8)
 
مهرجان الجونة  (9)
 
مهرجان الجونة  (10)
 
مهرجان الجونة  (11)
 
مهرجان الجونة  (12)
 
مهرجان الجونة  (13)
 
مهرجان الجونة  (14)
 
مهرجان الجونة  (15)
 
مهرجان الجونة  (16)
 
مهرجان الجونة  (17)
 
مهرجان الجونة  (18)
 
مهرجان الجونة  (19)
 
مهرجان الجونة  (20)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة