انتشال التميمى: تكريم خالد الصاوى وأنسى أبو سيف بالدورة الـ 4 بمهرجان الجونة

الخميس، 08 أكتوبر 2020 02:24 م
انتشال التميمى: تكريم خالد الصاوى وأنسى أبو سيف بالدورة الـ 4 بمهرجان الجونة خالد الصاوى
كتب علي الكشوطي تصوير كريم عبد العزيز و مصطفى جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مهرجان الجونة السينمائي عن الشخصيات المكرمة في في دورته الـ 4، من خلال المؤتمر المقام حاليا بأحد فنادق منطقة وسط البلد، حيث قال انتشال التميمي مدير المهرجان، إن المهرجان يكرم كل من الفنان خالد الصاوى ومصمم المناظر الفنان أنسي أبو سيف ليكونا الشخصيتين المكرمتين لهذا العام كونهما مساهمين أساسيين في صناعة السينما المصرية والعربية وهما نموذجان حقيقيان للشغف السينمائي والفنى.

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي عن برنامج مسابقة الأفلام القصيرة في دورته الرابعة التي تقام خلال الفترة ما بين 23-31 أكتوبر الجارى، ويتضمن البرنامج أفلامًا من فرنسا وإيطاليا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا وروسيا واليونان وسويسرا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا، إضافة إلى النرويج ومقدونيا وتونس ولبنان والأردن ومصر.

وتشارك المخرجة أنيسة داود في المسابقة حيث تقدم فيلمها "البانو" (تونس، فرنسا)، ويتناول الفيلم قصة أب يُجبر على مجالسة طفله بمفرده لأول مرة، الأمر الذي يدفعه إلى مواجهة مخاوفه الدفينة بعد عرضه في برنامج آفاق (أوريزونتي) الخاص بالدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، يُعرض في الجونة فيلم جاسمين ترينكا القصير الأول "أن أصبح أمي" (إيطاليا).

يحكي الفيلم، الذي تقوم ببطولته الممثلة الإيطالية الشهيرة ألبا رورفاكر، قصة أم وابنتها تمضيان في دروب روما الخالية، تتبادلان حمل الحقيبة الثقيلة، نحو الوصول إلى اللحظة الخاطفة التي ستتكشف خلالها عمق العلاقة التي تربط بين الأم وطفلتها.

ينضم فيلم إيفان ميلوسافليفيتش "حدود الأزرق" (صربيا، سلوفينيا) إلى المسابقة. يراقب الفيلم صياد عجوز أمضى حياته بأكملها باحثًا عن أكبر سمكة في نهر الدانوب. يستكشف الفيلم العلاقة بين عالمين أحدهما فوق الماء والآخر في أقصى أعماق النهر وغيرها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة