اصطياد أول سمكة قرش بيضاء فى بريطانيا وإطلاق سراحها بعد دقيقة.. صور

الخميس، 08 أكتوبر 2020 09:00 م
اصطياد أول سمكة قرش بيضاء فى بريطانيا وإطلاق سراحها بعد دقيقة.. صور أسماك القرش البيضاء
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اصطاد جيسون جيليسبى، يبلغ من العمر 50 عاما، أول سمكة قرش بيضاء بالكامل "ألبينو" أو ما يسمى بالمهق، بالقرب من جزيرة وايت فى بريطانيا، وهى نوع من أسماك القرش مصاب بحالة وراثية تتسبب فى نقص كمية صبغة الميلانين فى الجلد أوالشعر أوالعينين مما يحول لونها للأبيض.

وذكرت جريدة ديلى ميل، أن جيسون جيليسبي ، كان يصطاد في أعماق البحار مع بعض الأصدقاء يوم الثلاثاء الماضى، حيث اصطاد سمكة قرش طولها 3 أقدام بيضاء بالكامل حيث فقد كل الصبغة الموجودة في جلده.

اصطياد أول أسماك القرش البيضاء على الإطلاق في بريطانيا
اصطياد أول أسماك القرش البيضاء على الإطلاق في بريطانيا

وأوضح التقرير أن جيسون أطلق على الفور سمكة القرش لكنه التقط بضع لقطات قبل تركه.

وقال جيسون إنه يمارس الصيد منذ 30 عامًا ولم يرى مثل هذا النوع من القروش، ويبدو أنها حالة لم تتواجد بها أى صبغات على الجلد، لكن عيونهم حمراء بشكل عام، مضيفا أنه اصطادها يوم الثلاثاء، قبالة جزيرة وايت. 

وأوضح أنه نشر صورة سمكة القرش على فيس بوك ولم يتقدم أى شخص آخر، وقال إنه قد أمسك بواحدة مثلها، قائلاً "سمعت عن شخص واحد من ويلز تم القبض عليه منذ عام لكن كان أصغر بكثير، نحو 6 أرطال".

وأشار إلى أنه يعتقد أن تلك الأنواع تكافح من أجل البقاء لأنهم لا يمتلكون نفس التمويه مما يجعلهم فريسة للأسماك الأخرى، قائلاً:" "أطلقنا سراحها بأسرع ما يمكن، كانت على القارب لأقل من دقيقة".

ويتغذى القرش على مجموعة متنوعة من أنواع الأسماك والقشريات ، ويمكن أن يسافر لمسافات طويلة غالبًا ما يتواجدون فى المملكة المتحدة ويمكنهم السفر من بريطانيا إلى جزر الكنارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة