اليونسكو تهنئ مصر لفوزها بجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 10:51 ص
اليونسكو تهنئ مصر لفوزها بجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميّز التعليم فى مصر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، مصر بعد فوزها بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميّز، موضحة أن البرنامج المصري يقوم على بناء قدرات القائمين على العملية التعليمية بما يتواكب مع تطورات القرن الـ 21.

 

ووجهت منظمة اليونسكو، التهنئة لمصر على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، قائلة: "ألف مبروك لبرنامج رحلة تطوير المدارس في مصر Flag of Egypt، الذي حصل على جائزة اليونسكو- حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميّز، يسعى البرنامج إلى بناء قدرات القائمين على العملية التعليمية ليصبحوا خبراء في مفهوم التعلّم في القرن الـ21.

 

وفي وقت سابق، أكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، في اليوم العالمي للمعملين، أن ملايين المدرسين حول العالم تأثروا بنسبة كبيرة منذ بداية أزمة فيروس كورونا، ولابد من دعمهم وأن تولى الأولوية لصحتهم وأمنهم وسلامتهم، وأفادت اليونسكو عبر حسابها الرسمى بموقع "تويتر" بتأثر 63 مليون معلم للمرحلتين الابتدائية والثانوية، تأثراً بالغاً بأزمة كوفيد - 19.

 

وأحيت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، فاعليات اليوم العالمى للمعملين بالتأكيد على أن دور المعلم لا يقف على رسم مستقبل الأطفال، ولكن يتخطاه للمساهمة فى تشكيل عالم أفضل، مطالبة الحكومات بدعم المعلمين، وفتح الطريق أمامهم لإحداث تحول في مستقبل التعليم.

 

وقالت منظمة اليونسكو بمناسبة هذه الفاعلية على حسابها بموقع "تويتر": "لا يقتصر دور المعلمين على رسم ملامح مستقبل الأطفال، وإنّما يتعداه إلى المساهمة في تشكيل عالم  أفضل، وبمناسبة اليوم العالمي للمعلمين، نحث الحكومات على دعم المعلمين لأنهم يمهدون السبيل أمام حدوث تحوّل في مستقبل التربية والتعليم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة