أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه.. وتسقط متهمين ينصبان على مواطنين إلكترونيا بحيلة "مبروك كسبت جائزة".. وتلقى القبض على قواد يعرض سيدات على راغبي المتعة وصاحب مخبز استولى على 45 ألف جنيه من أموال الدعم

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 04:00 م
الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه.. وتسقط متهمين ينصبان على مواطنين إلكترونيا بحيلة "مبروك كسبت جائزة".. وتلقى القبض على قواد يعرض سيدات على راغبي المتعة وصاحب مخبز استولى على 45 ألف جنيه من أموال الدعم الداخلية تشن حملات مكبرة استهدفت تجار المخدرات
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمكافحة كافة صور الخروج عن القانون، حيث وجهت وزارة الداخلية حملات مكبرة استهدفت تجارة المخدرات، ونجحت في رصد نشاط عنصرين من العناصر الإجرامية "عاطلين – أحدهم له معلومات جنائية - مقيمان بمحافظتى "أسيوط- جنوب سيناء" تخصصا فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة ، وترويجها على عملائهم، ونجحت في ضبط 200 طربة حشيش بقيمة 1.4 مليون جنيه، فضلاً عن ضبط 240 طربة حشيش بقيمة 1.7 مليون جنيه بالسويس.

55

وفي ذات السياق، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط "13,000 قرص مخدر أثناء تواجد متهم بالبحيرة، حيث تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ مليون و أربعمائة وستون ألف جنيه.

66

ولحماية المجتمع والذوق العام، نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص لترويجه لممارسة الأعمال المنافية للآداب، بمقابل مادى، تحت ستار الزواج العرفى ، لمدة زمنية محددة عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعى، حيث رصدت إدارة مكافحة الهجرة والاتجار بالبشر ، قيام أحد الأشخاص بإدارة صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعى للتواصل مع راغبى المتعة الحرام يبدى خلالها استعداداه لإحضار فتيات لممارسة الأعمال المنافية للآداب لمدة زمنية محددة تحت ستار الزواج الشرعى والعرفى وذلك من خلال عرض صورهن على عملائه مستغلاً حاجتهن للمال وسوء أحوالهن المعيشية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد هوية المتهم، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات " الأمن الوطنى – الأمن العام – أمن القاهرة " والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، تم استهدافه وضبطه بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة ، وتبين أنه "أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة أبو النمرس بالجيزة"، وبرفقته "سيدة".

واعترف المتهم برغبته فى تحقيق مكاسب مالية سريعة، لذا لجأ لمزاولة نشاطه الآثم المُتمثل فى الترويج لبعض الفتيات وعرض صورهن على عملائه من راغبى المتعة الحرام ، وأن من بين ضحاياه المجنى عليها، وبمواجهة المجنى عليها أقرت بقيام المتهم بإستغلال ظروفها المعيشية وحاجتها للمال وتقديمها للرجال دون تمييز مقابل أجر يتحصل عليه نظير ذلك ، وأنها حضرت فى ذات اليوم لإتمام الإتفاق الآثم، وعثر بحوزتهم على " 3 هواتف محمولة" تحتوى على الرسائل والمحادثات الدالة على نشاطهم الآثم" ومبلغ مالي".

واستهدفت الحملات الأمنية الجرائم الإلكترونية، حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "شقيقان "لأحدهما معلومات جنائية" مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال قيامهما بالاتصال هاتفياً بالعديد من المواطنين مدعين بأنهما مندوبى إحدى شركات المحمول ، وإيهام هؤلاء الضحايا بأنهم فازوا بجوائز مالية مقدمة من تلك الشركات – على غير الحقيقة – وتمكنهما من الحصول على بيانات حساباتهم البنكية وبطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، لإيداع قيمة تلك الجوائز فيها وقيامهما عقب ذلك باستخدام تـلك البيــانات فى إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكترونى وشحن أرصدة ومحافظ إلكترونية على موقع إحدى شركات المحمول.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا تم ضبطهما، وبحوزة أحدهما هاتف محمول، بفحصه تبين أنه يحتوى على "العديد من برامج الكمبيوتر التى تستخدم فى إخفاء الهوية أثناء ممارسة النشاط المؤثم- العديد من المحادثات والرسائل بين المتهمين وبعض ضحاياهم من عملاء البنوك تتضمن حصولهما على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى - العديد من فواتير شحن الأرصدة على شركات المحمول"، وبمواجهتهما اعترف بنشاطها الإجرامى وأنهما قاما بارتكاب 10 وقائع بذات الأسلوب.

ولحماية "قوت الغلابة" من السرقة، وجهت شرطة التموين حملات رقابية، نجحت في ضبط 2 طن دقيق بلدى مدعم مخصص ربطاً على المخابز البلدية ومحظور تداوله فى الأسواق، قدرت بقيمة مالية 10900 جنيه،  بحوزة شخص جمعها للإتجار بها بالسوق السوداء، فضلاً عن ضبط مالك مخبز بلدي بمحافظة الجيزة لاستيلائه على مبلغ 65536 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب بمنظومة الخبز وإثبات عمليات صرف وهمية والتصرف فى كميات الدقيق ببيعها بالسوق السوداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة