فيديو.. انطلاق مؤتمر دولي لمركز دراسات الشرق الأوسط في باريس لفضح التدخلات التركية في المنطقة

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 08:50 م
فيديو.. انطلاق مؤتمر دولي لمركز دراسات الشرق الأوسط في باريس لفضح التدخلات التركية في المنطقة الكاتب الصحفي عبد الرحيم على خلال كلمته بالمؤتمر
كتب -أحمد علوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنطلق منذ قليل مؤتمر "التدخلات التركية فى الشرق الأوسط .. وآثارها على السلم العالمي" الذي ينظمه مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس "سيمو".

 

 

 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

ويشارك في الندوة، الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مركز سيمو بباريس، بمداخلة عنوانها: "التدخلات التركية في ليبيا وأثرها علي السلم العالمي"، والكاتب الصحفي إيڤ تريار مدير تحرير جريدة لو فيجارو الفرنسية، بمداخلة عنوانها: "السياسة التحريرية لصحيفة لوفيجارو فيما يتعلق بالتصرفات التركية العسكرية والسياسية في البحر المتوسط"، والكاتب الصحفي إيمانويل رازاڤي مدير تحرير موقع جلوبال جيو نيوز الأوروبي، بمداخلة عنوانها "قضية المهاجرين والابتزاز التركي.. عقيدة الجهاد الدولي لدى أردوغان".

ندوة مركز دراسات الشرق الاوسط
ندوة مركز دراسات الشرق الاوسط

 

كما يشارك الكاتب الصحفي چيل ميهاليس مدير تحرير موقع كوزور الفرنسي، بمداخلة عنوانها "أردوغان وعملية الهدم الطويلة للكمالية في تركيا"، والكاتب الصحفي رولان لومباردي، المؤرخ المتخصص في شئون الشرق الأوسط، بمداخلة عنوانها "أردوغان الذي يرى نفسه سلطانا جديدا، هل لديه القدرات لتحقيق طموحاته؟"، والكاتب الصحفي ألكسندر ديلڤال المؤرخ المتخصص في الچيوبوليتيك والكاتب في موقع أتلانتيكو، بمداخلة عنوانها "العثمانية الجديدة والخطر التركي الإخواني في البحر المتوسط".

التدخلات التركية فى الشرق الأوسط
التدخلات التركية فى الشرق الأوسط

 

 

يقدم الندوة ويديرها الدكتور أحمد يوسف المدير التنفيذي لمركز سيمو بباريس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة