تموين بورسعيد تعلن إقامة معارض أهلا مدارس لدعم أولياء الأمور

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 06:00 ص
تموين بورسعيد تعلن إقامة معارض أهلا مدارس لدعم أولياء الأمور ثابت وكيل وزارة مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ناصر ثابت وكيل وزارة مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تقرر عمل معارض "أهلا مدارس" لهذا العام داخل المحلات التى سوف تشارك فى المعرض.

وذلك فى إطار الاستعدادات لدخول المدارس وانطلاقا من الظروف التى تمر بها البلاد من فيروس كورونا المستجد ، وحرصا من وزارة التموين والتجارة الداخلية على تقديم الدعم الكامل لأولياء الأمور من خلال معارض "أهلا مدارس" .

وأضاف ثابت أنه تم تقسيم المشاركة فى المعرض الى 3 فئات رئيسية ، تتمثل فى قطاعات المكتبات وقطاع الزى المدرسى والشنط والملابس والاحذية وقطاع الاغذية لبيع الجبن والحلاوة والبسكويت والعصائر وسندوتش المدرسة.

وتابع أنه طبقا للدور المنوط بمديرية التموين والتجارة الداخلية ، تم التنسيق مع الغرفة التجارية للاعلان عن عقد معرض " أهلا مدارس " 2020 لتلقى طالبات المشاركين وإدراجها فى قاعدة البيانات الخاصة بالمعرض فضلا عن تلقى طالبات السلاسل التجارية الكبرى للمشاركة فى معرض اهلا مدارس .

وفى ذات السياق أكد أنه من ضمن شروط المشاركة فى المعرض أن يكون المحل مساحته 40 مترا ، وأن يكون المحل حاصلا على تراخيص مزاولة النشاط والبطاقة التجارية والسجل التجارى ، وذو سمعة طيبة على ان يلتزم بالبانر المخصص للمبادرة مع توضيح نسبة الخصم المعلنة للتأكد من تفعيل المبادرة التى تهدف إلى دعم أولياء الأمور .

 وفى وقت سابق أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مساندة الوزارة لجهود تعزيز التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد ، والتى تمتلك العديد من الإمكانات والقدرات التصنيعية الكبيرة فضلاً عن الموقع المتميز على البحر المتوسط وقناة السويس الأمر الذى يؤهلها لتكون مركزاً صناعياً ولوجيستياً لنفاذ الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية .

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة باللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والذى تناول متابعة موقف إنشاء المصانع الجديدة والمجمع الصناعى فضلاً عن الإنشاءات الجديدة بالمنطقة الصناعية بالمحافظة .

وقالت الوزيرة أن الوزارة حريصة على التواصل مع كافة المحافظين لمتابعة حركة التنمية الصناعية والتعرف على أهم التحديات التى تواجه المنتجين والسعى لحلها بهدف ضمان إستمرار دوران عجلة الإنتاج لتلبية إحتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية .

وأشارت جامع إلى أن اللقاء تناول متابعة موقف العملية الانتاجية بالمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد والتى تضم 429 مصنعاً منها 301 مصنع منتج فى العديد من الصناعات المختلفة ،فضلاً عن الإستثمارات الصناعية بالمحافظة سواء القائمة وشهدت توسعات أو الجديدة والتى تضمنت مجالات إنتاج الإطارات ولمبات الليد والضفائر الكهربائية فضلاً عن الدهانات والصناعات الغذائية إلى جانب مجمع الصناعات الصغيرة والذى يضم 118 وحدة بمنطقة جنوب الرسوة ومجمع الـ54 مصنع والمخصص للملابس الجاهزة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة