أكرم القصاص - علا الشافعي

7 ألوان طلاء غير مناسبة لغرف النوم... تسبب الأرق والتوتر

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 09:00 ص
7 ألوان طلاء غير مناسبة لغرف النوم... تسبب الأرق والتوتر غرفة نوم - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج الإنسان بعد نهاية اليوم للشعور بالاسترخاء والهدوء، لذلك يذهب لغرفة النوم، لكن قد يشعر بالأرق والتوتر، الذى قد يسببه الاختيار الخاطئ لون طلاء الغرفة، ولتجنب هذا نتعرف فى التقرير على ألوان طلاء غير مناسبة لغرف النوم، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " bobvila ".

 

ألوان طلاء غير مناسبة لغرف النوم
 

اللون الأحمر
 

يسبب اللون الأحمر الشعور بالغضب والأرق طوال الليل، مما يجعل الإنسان لا يحصل على قسط كافى من النوم.

 

اللون البرتقالي
 

يناسب اللون البرتقالي غرف اللعب أو التمارين الرياضية، لأنه من الألوان التى تساعد على الشعور بالنشاط والحيوية، لذلك تسبب الأرق فى غرفة النوم.

ألوان الطلاء
ألوان الطلاء

 

 

اللون الأصفر

يعتبر اللون الأصفر من الألوان النابضة بالحياة، لذلك لن يساعد على الشعور بالاسترخاء والهدوء عند النوم، ويتسبب فى الشعور بالقلق .

 

بني غامق

أصبحت درجات ألوان الشيكولاتة من الألوان العصرية للديكور المنزلى، لكنها لا تصلح لطلاء غرف النوم، لأنها تتسبب فى الشعور بالأرق طوال الليل.

ألوان طلاء غير مناسبة لغرف النوم
ألوان طلاء غير مناسبة لغرف النوم

 

اللون الأخضر الليمونى

يساعد اللون الأخضر على الشعور الهدوء والاسترخاء، لكن الأخضر الليموني يعتبر من الألوان النابضة بالحياة، لذلك تصلح للمطبخ أو غرف المعيشة ولكن ليست غرف النوم.

 

اللون الأبيض

تبدو الغرفة المطلية باللون الأبيض باردة، لذلك يجب دمجها مع درجة من درجات اللون البنى، لتصبح دافئة أكثر، وتساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة طوال الليل.

ألوان طلاء مختلفة
ألوان طلاء مختلفة

 

اللون الرمادي

يساعد طلاء الجدران باللون الرمادى على الشعور بالدفء، والهدوء بعكس اللون الرمادي الفولاذي الذى يجعل الغرفة تبدو باردة، لذلك يفضل تجنب درجات الرمادي الداكنة الباردة في غرفة النوم، حتى يستطيع الإنسان الشعور بالهدوء والراحة داخل الغرفة وبالتالى الحصول على قسط كافى من النوم طوال الليل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة