وزير المالية البريطانى: لا أرغب أن أصبح رئيسا للوزراء.. ويلمح لزيادة الضرائب

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 11:58 م
وزير المالية البريطانى: لا أرغب أن أصبح رئيسا للوزراء.. ويلمح لزيادة الضرائب ريشى سوناك
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" إن وزير المالية البريطانى ريشي سوناك أكد أنه ليس لديه طموح في أن يصبح رئيسًا للوزراء ، قائلاً إن وظيفته الحالية صعبة بما فيه الكفاية.

ولدى سؤاله في المؤتمر الافتراضي لحزب المحافظين عما إذا كان يريد يومًا ما أن يرث مفاتيح رقم 10 داونينج ستريت – عنوان رئاسة الوزراء- أجاب سوناك: "يا إلهي ، لا. بالتأكيد لا أرى ما يجب على رئيس الوزراء التعامل معه. هذه مهمة صعبة بما يكفي بالنسبة لي".

 

كما تحدث عن "صداقته الشخصية الوثيقة" مع بوريس جونسون في أعقاب شائعات عن خلاف بين الرجلين. وكشف أنه بينما يناديه "ريش" ، إلا أنه يتعامل معه بشكل أكثر رسمية الآن كونه رئيسا للوزراء.

 

وقال: "إنني أدعوه رئيس الوزراء الآن. إنه يحاول باستمرار إخباري بأن أناديه بأسماء أخرى ... لكنني فقط متمسك بأن أناديه رئيس الوزراء".

 

ودافع سوناك بقوة عن مخططه الرائد Eat Out to Help Out ،أو كل بالخارج لتساعد، الذي قدم وجبات العشاء بنصف السعر في المطاعم في أغسطس ، ضد الاتهام بأنه ساعد في زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

لكن في نهاية الأسبوع ، لم ينف رئيس الوزراء أن العرض الذي يحظى بشعبية كبيرة كان يمكن أن يؤدي إلى زيادة الإصابات.

 

خلال خطابه، ألمح سوناك إلى زيادة الضرائب في المستقبل ، حيث قال إن الحكومات عليها واجب "مقدس" لتحقيق التوازن فى الدافتر الرسمية.

 

وقالت الصحيفة البريطانية إن الوزراء أنفقوا مليارات الجنيهات لإبقاء الاقتصاد واقفا على قدميه في الأشهر الأخيرة ، بما في ذلك أجور ملايين العمال في إطار مخطط الإجازة، والذى يضمن عدم تسريح العمال بدفع الجزء الأكبر من مرتباتهم.

 

لكن سوناك ، الذي يتعرض لضغوط متزايدة بسبب قراره إنهاء مدفوعات الإجازة هذا الشهر على الرغم من ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا ، قال إن الوزراء لا يمكنهم الاستمرار في الإنفاق إلى الأبد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة