أكرم القصاص - علا الشافعي

منهن نجوي إبراهيم وماجدة ونجلاء فتحى .. أشهر 5 نجمات شاركن فى سينما الحرب

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 11:00 م
منهن نجوي إبراهيم وماجدة ونجلاء فتحى .. أشهر 5 نجمات شاركن فى سينما الحرب نجمات كان لهن مشاركات في سينما الحرب
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شارك في الأفلام التي قدمت عن نصر أكتوبر الكثير من النجوم لكن كان ظهور النجمات في تلك الأفلام قليل وهي إما تكون داعمة لبطل العمل الذي يخوض الحرب كزوجة او حبيبة او خطيبة وإما تكون مراسلة حربية تذهب للجبهة مثلما فعلت ماجدة واليوم نرصد لكم أبرز نجمات السينما المصرية الذين كان لهم نصيب في المشاركة والبطولة في سينما حرب أكتوبر.

نجمات سينما الحرب
نجمات سينما الحرب

 

النجمة نجلاء فتحى قدمت فيلم "بدور" إخراج نادر جلال وشاركها بطولته محمود ياسين كما قدمت الفنانة الراحلة ماجدة فيلم "العمر لحظة" الذى شاركها بطولته محمد خيرى وأحمد مظهر عن رواية " العمر لحظة " للكاتب الكبير يوسف السباعي وأخرج الفيلم محمد راضي .

نجلاء فتحي نجمة من نجمات سينما اكتوبر
نجلاء فتحي نجمة من نجمات سينما اكتوبر

الفنانة والإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم كانت البطلة الرئيسية في فيلم "الرصاصة لا تزال فى جيبى" الذي يعد من أهم الأفلام التي قدمت عن نصر أكتوبر ومرحلة ما قبل النصر وحرب الاستنزاف وكانت نجوي إبراهيم في ذلك العمل هي رمز لمصر بكل ما تعرضت له من نكسة واغتصاب ثم أعيد لها كبريائها فيما بعد .

نجوي ابراهيم ومحمود ياسين في فيلم الرصاصة لا تزال في جيبيي
نجوي ابراهيم ومحمود ياسين 

 

شاركت أيضا النجمة ميرفت أمين فى فيلم "أبناء الصمت" كما قدمت زوجة الرئيس السادات فى فيلم "أيام السادات" الذي تعرض لكواليس نصر أكتوبر عام 1973 في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام .

الفنانة ماجدة في فيلم العمر لحظة
الفنانة ماجدة في فيلم العمر لحظة

الفنانة هندي صبري هي آخر المنضمات لنجمات الأعمال الحربية وبرغم ظهورها كضيفة شرف لكن ظهورها كان مميزا في فيلم " الممر " آخرالأفلام التي تناولت مرحلة ما قبل الحرب " حرب الاستنزاف " التي أهلتنا لنصر أكتوبر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة