أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تعتزم الحكومة الانتهاء من إنشاء 9 مجمعات صناعية بالصعيد (فيديو)

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 07:00 ص
كيف تعتزم الحكومة الانتهاء من إنشاء 9 مجمعات صناعية بالصعيد (فيديو) نيفين جامع وزيرة التجارة
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة اكسترا نيوز تقرير مفصلا، بشأن اعتزام الحكومة على الانتهاء من إنشاء 9 مجمعات صناعية بمحافظات الصعيد، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لمتابعة الاستعدادات لطرح 1755 وحدة صناعية في 7 محافظات، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإنشاء مجمعات صناعية متطورة متكاملة الخدمات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذا ترتيبات إطلاق معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والمنتجات التراثية.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالتنويه إلى أن الحكومة تستعد لطرح المجمعات الصناعية، التي يأتي تنفيذها في إطار المبادرة الرئاسية لتشغيل الشباب وإقامة 13 مجمعا صناعية؛ من أجل توفير ما يقرب من 4307 وحدات صناعية بمحافظات الجمهورية، مؤكدا في الوقت نفسه أن إقامة هذه المجمعات الصناعية يأتي في ظل اهتمام الحكومة في هذه المرحلة بإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار الصناعيّ، سعياً إلى أن تقود الصناعة قاطرة التنمية خلال الفترة المقبلة، وهو ما يسهم في تعزيز نمو الاقتصاد المصرى.

 

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه تم الانتهاء من إنشاء 13 مجمعا صناعيا فى عدة محافظات مختلفة، مضيفة أنه يتم تدشين مناطق لتقديم الخدمات داخل المجمعات الصناعية المختلفة فى المحافظات. وأضافت، "إننا نحدد لكل مجمع صناعة القطاعات والأنشطة التي يتم العمل عليها"، متابعة أن جهاز تنمية المشروعات يقوم بتمويل شراء الآلات والمعدات لأصحاب الوحدات الصناعية.

 

وتابعت وزيرة الصناعة والتجارة أنه ليس هناك تدخلات أو مجالات في اختبار المقدمين للحصول على الوحدات الصناعية في المحافظات المختلفة، وسيتم إعلان هذا خلال الأسبوع الحالى، وتم تحديد خط ساخن للرد على استفسارات الشباب الخاص بوحدات الصناعية هو "16733"، مضيفا أنه سيتم إقامة معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية خلال الفترة من 10 لـ 15 أكتوبر الجارى.

 

وأوضحت أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقاية من فيروس كورونا ، في معرض تراثنا، وهناك جناح مخصص للمبدعين وآخر لمنتجات الجلالة ضمن أجنحة معرض تراثنا، وهناك 350 عارضا، بالإضافة لبعض الجمعيات الأهلية، تشارك فى المعرض.

 

وفى الختام قالت الوزيرة إنها اتفقت مع وزراء الصناعة والتجارة مع الأردن والعراق على عقد اجتماع وزارى موسع لعرض جدول زمنى لتنفيذ مشروعات مشتركة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة