أكرم القصاص - علا الشافعي

على خطى ترامب .. 400 بريطاني يتلقون نفس علاجه لمواجهه كورونا

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 10:00 م
على خطى ترامب .. 400 بريطاني يتلقون نفس علاجه لمواجهه كورونا ترامب
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آثار إعلان الرئيس الامريكى دونالد ترامب إصابته بفيروس كورونا حالة من القلق والإثارة بالعالم أجمع، وذلك بعد الحديث عن البروتكول العلاجي الذى حصل عليه لمقاومة الفيروس، حيث أعلن أطباء البيت الأبيض حصول الرئيس الأمريكي على عقار REGN-COV2، ولكن لم يصبح الأمر مقتصر على ترامب فقط ولكن حصل عدد من مرضى كورونا على هذا العقار في بعض الدول مثل بريطانيا.

وكشف تقرير لصحيفة "ديلى ميل البريطانية" عن استخدام العقار بالفعل على 400 مريض بريطاني ومن المقرر طرحه في 30 مستشفى في المملكة المتحدة ، حيث تلقى مرضى المملكة المتحدة لأول مرة REGN-COV2 الأسبوع الماضي.

قال الأستاذ بجامعة أكسفورد بيتر هوربي إن التجارب في المملكة المتحدة لها نتائج "واعدة"، وسيتم طرح العلاج في "30 إلى 40 مستشفى أخرى" في المملكة المتحدة الأسبوع المقبل. 

وأضاف البروفيسور هوربي ، المتخصص في الأمراض الناشئة في أكسفورد ، وهو كبير الباحثين المشاركين في تجربة التعافي ، إن "حوالي ثلاثة مستشفيات في الشمال" كانت أول من بدأ استخدام الدواء ، مضيفًا ، تم طرحه على "مستشفى آخر

وشهدت التجارب في المملكة المتحدة اختبار الدواء لأول مرة على الفئران المعدلة وراثيا ، تجربته على 275 شخصًا ، 40 % منهم مصنفون على أنهم يعانون من السمنة، حيث يعمل على الصورة المجاورة الخاصة بالطريق الموجود في الفيروس ، مما يمنعه من الالتصاق بالخلايا والتكاثر ، بينما يسمح بجهاز المناعة بمهاجمة الفيروس.

إنشاء REGN-COV من اثنين من الأجسام المضادة أحادية النسيلة REGN10933 و REGN10987 حركة من صنع الإنسان ليعمل مثل الأجسام المضادة البشرية في جهاز المناعة، تم الإعلان عن تفاصيل تجربة المملكة المتحدة في 14 سبتمبر ومن المتوقع أن يتم اختبارها على "ما لا يقل عن 2000" مريض تم تخصيصهم عشوائيًا في 174 مستشفى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة