خالد صلاح

صحيفة تكشف خسارة الجيش المكسيكى 46 مروحية فى عمليات ضد تهريب المخدرات

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 04:30 م
صحيفة تكشف خسارة الجيش المكسيكى 46 مروحية فى عمليات ضد تهريب المخدرات طائرة مكسيكية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

فقدت القوات المسلحة المكسيكية ما مجموعه 46 طائرة وطائرة هليكوبتر أسقطها قتلة من منظمات تهريب المخدرات، خلال 14 عاما، وفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إسقاط هذه الطائرات بواسطة قاذفات صواريخ RPG-7 ، وفقًا لوزارة الدفاع الوطني المكسيكية، التى أكدت أن المكسيك فقدت ما مجموعه 102 طائرة، و32 في العمل التدريبي ، و 19 في النقل ، واثنتان في رحلة الصيانة ، وواحدة في الاختبارات الأرضية ، وواحدة في النقل والأخيرة في رحلة تجريبية.

وكانت ثماني طائرات من أصل تسع طائرات أسقطتها العصابات في سينالوا وخاليسكو ودورانجو وأواكساكا وغيريرو من طراز بيل من بين 46 عبوة هدمها تجار المخدرات ، 23 منها تتوافق مع الفترة الرئاسية للرئيس فيليبي كالديرون ، و 23 منها لحكومة إنريكي بينيا نييتو.

حتى الآن ، أبلغت حكومة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور فقط عن سقوط مروحية MD-530F بسبب عطل ميكانيكي أثناء النقل في تشيهواهوا، وحسب المنطقة سقطت سبع طائرات في سينالوا، وستة في ميتشواكان، وستة في غيريرو، وأربع في تشيهواهوا وثلاث في سونورا.

في أغسطس 2018 تم القبض على ستة أعضاء مزعومين في CJNG لمشاركتهم في إسقاط EC-725 Cougar وفي كمين نصب لعناصر من الشرطة الفيدرالية في مارس 2015 في أوكوتلان ، خاليسكو.

وفى نوفمبر 2017 ، سقطت مروحية تابعة للجيش في منطقة جبلية من مجتمع فيلو دى كابياس ، في بلدية ليوناردو برافو ، غيريرو. وعزت السلطات السقوط إلى الأسلاك التي وضعها الماريجوانا في تلك المنطقة من الولاية.

وسقطت طائرة Bell 206 كانت تنفذ عمليات تبخير في مزارع الخشخاش والماريجوانا في بلدية تامازولا ، دورانجو ، في أكتوبر 2019. "نظرًا للمهارة ومناورة الطوارئ التي قام بها الطيار ، لم يصب أفراد الطاقم الثلاثة بأذى ، على الرغم من لسوء الحظ وقال الدفاع ان الطيار فقد حياته ".

في عام 2008 ، بعد عامين من إعلان كالديرون الحرب على تهريب المخدرات ، انهارت طائرة هليكوبتر تابعة للجيش في عملية ضد الجريمة المنظمة في مجتمع في بلدية أوروابان ، ميتشواكان ، مما أسفر عن مقتل 11 جنديًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة