خالد صلاح

استشارى مناعة يكشف إصابة 3 إلى 5 % بفيروس كورونا فى الحلق دون أعراض

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 10:13 م
استشارى مناعة يكشف إصابة 3 إلى 5 % بفيروس كورونا فى الحلق دون أعراض فيروس كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود الأنصارى، استشارى المناعة والكائنات الدقيقة، إن هناك أكثر من 10% من سكان العالم أصيبوا بفيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك من 3% إلى 5% يحملون الفيروس في الحلق دون أن يشعروا بأى أعراض، ومن الممكن أن يظل كذلك ولا تظهر عليه أي أعراض ولكنه يستطيع أن ينقل الفيروس للآخرين.

وأضاف الأنصارى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج رأى عام، الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد، والمذاع عبر فضائية TEN، أن الفيروس يمتلك قدرة تتضاعف كلما انتشر بين الناس، موضحاً أن عائلة كورونا تسكن فى الأساس الحيوانات وعائلها الأساسى هو الخفاش، ومن الممكن أن يأتى على شكل موجات متتالية.

وقامت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الاثنين بتحديث ارشاداتها التي قالت إن مرض كوفيد-19 يمكن أن ينتشر أحيانا من خلال الهواء.

وقالت إن بعض الإصابات يمكن نقلها من خلال التعرض للفيروس في قطرات وجزئيات صغيرة أو الهباء الجوي والتى قد تبقى لفترة تتراوح بين دقائق و ساعات في الهواء.

وقالت المراكز إن تحديث اليوم يعترف بتقارير منشورة أظهرت حالات محدودة وغير شائعة نقل فيها أشخاص كوفيد-19 لآخرين كانوا يبعدون عنهم أكثر من ستة أقدام أو بعد فترة وجيزة من مغادرة شخص مصاب بكوفيد-19 مكانا ما.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة