خبير اقتصادى: المردود الاقتصادى لإصابة ترامب بكورونا يظهر غدًا

الأحد، 04 أكتوبر 2020 10:34 م
 خبير اقتصادى: المردود الاقتصادى لإصابة ترامب بكورونا يظهر غدًا الخبير الاقتصادي محمد نجم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد نجم، الخبير الاقتصادى، إن إصابة ترامب بفيروس كورونا الم يكن لها مردود على الاقتصاد الأمريكى حيث أعلنت ليلة الجمعة، لأن العطلة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية تكون السبت والأحد، و بالتالى الصدمة الحقيقة لن يتم قياسها بشكل حقيقى إلا غداً الاثنين، لأنها أول عودة من الإجازات الرسمية عقب الإعلان عن إصابة ترامب.

وأضاف محمد نجم، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن شراء الين اليابانى يتم اللجوء إليه بعد الدولار والذهب، بالإضافة إلى شراء السندات الأمريكية، لافتاً إلى أن الرئيس فى أى دولة هو القرار الأول والأوحد وتغيبه لأى سبب يؤثر على القيادات السياسية.

وأوضح، أن فيديو ترامب مهم جدا حيث يدل على أنه بخير ويتم تحليلها من قبل الكثيرين، وأن تحسن صحة ترامب سوف يوثر إيجابيا على جميع الأسواق.

وأشار إلى، أن تقرير الانخفاض الملحوظ فى مستويات الدين الخارجى إيجابى جداً، ومن الضرورى أن تطمئن الدولة المواطنين والرأى العام بأنه يتم استخدام تلك القروض والديون بشكل استثمارى وليس استهلاكي، خاصة أنه ينخفض لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات خلال الربع الأول لعام 2020.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة