أكرم القصاص - علا الشافعي

السعودية تقرر عدم إلزام المعتمرين بإجراء اختبار كورونا

الأحد، 04 أكتوبر 2020 05:13 م
السعودية تقرر عدم إلزام المعتمرين بإجراء اختبار كورونا
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الحج والعمرة في السعودية، عبد الفتاح المشاط إن أداء مناسك العمرة لا يتطلب إجراء اختبار خلو الإصابة من فيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع فتح باب الحرم المكى اليوم أمام المعتمرين لأول مرة منذ 7 أشهر .

وأوضح مشاط في فيديو تم نشره عبر الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن المعتمرين الداخل غير مطلوب منهم في الوقت الحالي إجراء اختبار كورونا ، مشيرًا إلى انه سيتم الاكتفاء بالفحص البصرى في مناطق التجمع في مكة المكرمة .

وأعلنت وزارة الحج والعمرة عن 4 مراحل للعمرة، تبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما تنطلق المرحلة الثانية فى 18 من أكتوبر الحالى بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية، وفى الأول من نوفمبر ستستأنف العمرة والزيارة من داخل وخارج السعودية تدريجياً بطاقة تشغيلية تصل إلى 100%، وتنطلق المرحلة الرابعة بمجرد الإعلان عن انتهاء أزمة كورونا أو زوال الخطر.

 

إلى ذلك جندت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى ممثلة فى الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية بالمسجد الحرام طاقتها البشرية والخدمية لاستقبال ضيوف الرحمن الذين أتوا لأداء مناسك العمرة لهذا العام، وذلك من خلال إداراتها المختلفة بالمسجد الحرام، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة