مقالات الصحف.. محمود خليل: الاستثمار فى "سوق الأديان".. خالد منتصر: جهاد اللافشكيرى وغزوة الترعة.. بهاء أبو شقة: تراثنا.. عباس الطرابيلى: الجلاء الثانى عن مصر

السبت، 31 أكتوبر 2020 01:54 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: الاستثمار فى "سوق الأديان".. خالد منتصر: جهاد اللافشكيرى وغزوة الترعة.. بهاء أبو شقة: تراثنا.. عباس الطرابيلى: الجلاء الثانى عن مصر مقالات الصحف
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح السبت، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: الاستثمار فى "سوق الأديان".. خالد منتصر: جهاد اللافشكيرى وغزوة الترعة.. بهاء أبو شقة: تراثنا.. عباس الطرابيلى: الجلاء الثانى عن مصر.

 


الوطن

 


محمود خليل: الاستثمار فى "سوق الأديان"
محمود خليل: الاستثمار فى "سوق الأديان"
تحدث الكاتب عن توقع البعض أن يكون القرن الحادى والعشرون "قرن الأديان" بسبب الدور الذى ستلعبه الأديان فى خلق الصراعات بين البشر، مشيرا إلى لعبة "استثمار الأديان" التى يحاول البعض الاستفادة منها، وخلق المزيد من الصراعات تأسيساً عليها، ليصبح العنف باسم الله. والله تعالى برىء من الدماء التى تُسفك بغير حق.
 

 خالد منتصر: جهاد اللافشكيرى وغزوة الترعة

خالد منتصر: جهاد اللافشكيرى وغزوة الترعة
علق الكاتب على مشهد إلقاء الشباب للجبن الفرنسى فى إحدى الترع للرد على الرسوم المسيئة ونصرة للإسلام وانتصاراً للدين وحماية للعقيدة، ووصفه بقمة الكوميديا السوداء، حيث إن هذا الجبن إنتاج شركة مصرية حاصلة على العلامة التجارية بالاسم الفرنسى، صاحبها مصرى، وموظفيها مصريون، والعمال الذين يقفون أمام ماكيناتها مصريون. 

الوفد

 


بهاء أبو شقة: تراثنا
بهاء أبو شقة: تراثنا
ثمن الكاتب امتلاك مصر رصيداً كبيراً من المهن والحرف التراثية، التى تُعبر عن عراقة الحضارة المصرية الممتدة فى جذور التاريخ، وتحكى للعالم كيف تعانقت الحضارات والديانات على أرض هذا الوطن، مشيرا إلى بحث القيادة السياسية عن حلول عاجلة لحمايتها، ودعم ذويها، ومساندتهم، وفتح آفاق ونوافذ جديدة لتسويق منتجاتهم التى تتمتع جميعها بالذوق الرفيع. عبر معرض "تراثنا". 
 

 

عباس الطرابيلى: الجلاء الثانى.. عن مصر
عباس الطرابيلى: الجلاء الثانى.. عن مصر
تحدث الكاتب عن الزعامة الحقيقية للرئيس عبدالناصر والتي بدأت حين صعد على منبر الجامع الأزهر يخطب فى الأمة أن مصر ستحارب وتتصدى للعدوان، بعد أن فرضت بريطانيا وفرنسا وإسرائيل عليها القتال دفاعا ليس عن منطقة القناة فقط ولكن عن الوطن كله.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة