زراعة الشرقية تنفذ مدرسة حقلية إرشادية عن زراعة محصول البنجر.. صور

السبت، 31 أكتوبر 2020 12:01 م
زراعة الشرقية تنفذ مدرسة حقلية إرشادية عن زراعة محصول البنجر.. صور تنفيذ مدرسة حقلية إرشادية
الشرقية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بإستخدام أحدث الأساليب العلمية فى زراعة المحاصيل لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتى بما يساهم فى زيادة الدخل القومي.

أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفيرالأسمدة والبذورالجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة فى الزراعة والري.

وفى هذا الاطار أعلن المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة عن تنفيذ مدرسة حقلية إرشادية عن زراعة محصول البنجر بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية ومعهد البحوث الزراعية وقسم المحاصيل السكرية بالمديرية وذلك بقرية العطارين التابعة لرئاسة مركز ومدينة ديرب نجم وبحضور عدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين.

أضاف وكيل الوزارة أن الهدف من تنفيذ الندوة هو تعريف المزارعين والمرشدين الزراعيين بأهم المعاملات الزراعية عند زراعة البنجر من حرث وتسوية وتخطيط مع ضرورة الإلتزام بالكثافة النباتية عند الزراعة وكذلك أهم الأمراض التى تصيب الجزور وموت البادرات وطرق تفادى كل هذه المشكلات.

أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة فى تنظيم تلك الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفيه إستخدام أحدث الأساليب العلمية فى الزراعة وتحقيق أعلى انتاجية للمحاصيل الزراعية.

 

unnamed (2)
 

 

unnamed (3)
 

 

unnamed (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة