2020 مش محتاجة هالوين.. تذكر أشهر كوارث سنة الهلع حتى الآن

السبت، 31 أكتوبر 2020 06:00 م
2020 مش محتاجة هالوين.. تذكر أشهر كوارث سنة الهلع حتى الآن الهالوين
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل اليوم دول العالم بيوم الهالوين أو عيد الهلع بطرق مختلفة بدءًا من تغيير ديكورات البيت ووضع لمسات مخيفة مرتبطة بالأشباح والرعب، وصولاً إلى الأزياء التنكرية وتغيير ملامح الوجه بمكياج مرعب أو غريبـ إلا أن الكثيرين حول العالم رأوا أن محاولة استحضار الرعب فى هالوين 2020 غير مجدى أمام الكوارث الحقيقية والرعب الحقيقى الذى شهده العالم هذا العام. 

الهالوين
الهالوين

هذا العام كان مليئا بالأحداث الساخنة أو بمعنى أدق بالكوارث الطبيعية التى جعلت من 2020 عام الهلع بنسبة 100%. وفي هذا التقرير نستعرض لكم بعض الكوارث التي شهدتها مصر والعالم بداية من هذا العام.

زلزال إيران 

في الثاني من يناير من العام الجاري ضرب زلزال قوي بلدة سنجان شمال ايران، والذي كان بقوة تفوق الـ5 ريختر، راح ضحيته المئات.

زلزال ايران
زلزال ايران

 

بركان الفلبين

وفي بداية العام أيضًا وتحديدًا بشهر يناير حدث ثوران بركان بالفلبين الذي على أثره توقفت الحياة وتم إغلاق المدارس والمنشأت، بسبب انتشار سحب الرماد في البلاد.

بركان الفليبين
بركان الفليبين

 

فيضان إندونيسيا

اندلع فيضان في العاصمة الإندونيسية جاكرتا والذي راح ضحيته 53 قتيلا وعدد كبير من المفقودين، وتشريد أكثر من 100 ألف شخص وذلك في الرابع من يناير.

فيضان اندونيسيا
فيضان اندونيسيا

 

حرائق غابات أستراليا 

حرائق غابات أستراليا التي اندلعت في أواخر يناير واستمرت لعدة أيام متواصلة، والتي وصلت لأكثر من 185 كيلو متر مربع، ووصفت بالكارثة الطبيعية الأسوأ في التاريخ.

حرائق استراليا
حرائق استراليا

أما في شهر أغسطس تحطمت طائرة بالهند تستقل بعض المهاجرين في موريتانيا، والذين لقوا مصرعهم غرقا.

تحطم طائرة بالهند
تحطم طائرة بالهند
 

​انفجار بيروت 

من الأحداث المأسوية التي شهدها العالم العربى في 2020 في أغسطس 2020 وهو انفجار ضخم شهدته العاصمة اللبنانية بيروت ترافق مع موجة ضخمة هزت العاصمة تسبب فى أضرار كبيرة بالمرفأ وتسبب في مقتل أكثر 204 شخصا وإصابة 6500 آخرين.
 

 

تفشى فيروس كورونا

بخلاف الكوارث التي شهدها العالم، لم يكن في الحسبان تفشي وباء "كوفيد 19" والذي انتشر بداية من الصين مرورًا بالدول الأوروبية حتى وصل للعالم العربي، والذي وصل عدد وفياته حول العالم لأكثر من مليون شخص، ومازلنا نعاني منه ليومنا هذا مع اتخاذ كامل الاجراءات الوقائية من الحكومة والشعب.

 

رحيل الفنانين 

صدم الجمهور برحيل عدد من الفنانين الذين يعشقهم، وكان منهم الفنانة القديرة رجاء الجداوي التي غابت عن عالمنا بالخامس من يوليو بعد مواجهة شرسة لفيروس كورونا، 

رجاء الجداوي وحسن حسني
رجاء الجداوي وحسن حسني

بالإضافة لرحيل عمالقة الكوميديا حسن حسني،جورج سيدهم، وإبراهيم نصر، ورحيل الفنانة القديرة ماجدة الصباحي ومؤخرا رحيل الفنان القدير محمود ياسين في 14 اكتوبر 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة