خالد صلاح

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: ارتفاع ضحايا زلزال تركيا.. وإعصار فيتنام يقتلع الأشجار وأسقف المبانى.. الرجاء المغربى يصل الاثنين لمواجهة الزمالك 4 نوفمبر ..تعافى رونالدو من كورونا.. وختام مهرجان الجونة

السبت، 31 أكتوبر 2020 01:34 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: ارتفاع ضحايا زلزال تركيا.. وإعصار فيتنام يقتلع الأشجار وأسقف المبانى.. الرجاء المغربى يصل الاثنين لمواجهة الزمالك 4 نوفمبر ..تعافى رونالدو من كورونا.. وختام مهرجان الجونة نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد ، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم هشام عبد التواب وآلاء شتا.

 

في حفل مبهر وعالمى اختتمت اليوم فعاليات مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الـرابعة ، والتي أقيمت تحت شعار الإنسان والحلم" .. كاميرا اليوم السابع رصدت حفل الختام وأجرت العديد من اللقاءات الخاصة مع نجوم المهرجان، تابعوها على منصاتنا المختلفة.. وإلى نشرة أخبار الحصاد

في إطارِ زيارتٍه الجارية للعاصمةِ الروسية استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم ، السفير "ميخائيل‏ بجدانوف" نائبُ وزيرِ الخارجية ومبعوثُ الرئيسِ الروسي لمنطقةِ الشرق الأوسط على رأسِ وفدٍ من خبراءِ وزارةِ الخارجية الروسية المعنيينَ بالشرقِ الأوسط.

وأجرى الجانبان مشاوراتٍ سياسيةً معمقةً، وناقشا عدداً من المِلفاتِ الثنائية الهامة المرتبطة بالمشروعات الأساسية الجاري تنفيذُها في إطار الشراكة الاستراتيجية المصرية الروسية، وعلى رأسِها الخطواتِ التنفيذية لمشروع المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وإنشاء مِحطة الضبعة النووية، بالإضافة إلى التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف .

 

 ومحليا أكد مركز معلومات مجلس الوزراء، أنه وفقًا لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فإن اتجاه الدولة نحو تنمية قطاع الطرق والكباري أسهم في انخفاض أعداد الوفيات المرتبطة بحوادث الطرق والكباري، لتصبح ٧ آلاف حالة وفاة في ٢٠٢٠ مقارنة بـ ١٢ ألفًا في ٢٠١٩.

كما أكد المركز أن مصر استطاعت تحقيق تقدم ملحوظ في مجال التعليم بأحدث تصنيف لوكالة US News حول أفضل الدول في مستوى التعليم ٢٠٢٠، حيث جاءت مصر الـ3 عربيا والـ42 عالميا على مستوى التعليم.

 

وفى سياقٍ آخر نفت وزارةُ الكهرباء فى تقريرِ رصدِ الشائعات للمركزِ الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد من  أنباءٍ بشأن فرضِ زيادات في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لفرض أى زيادات في أسعارِ فواتير استهلاك الكهرباء، وأن أسعار الكهرباء كما هي دون أى زيادات

 وأوضحت الوزارة، أن كافة شركات توزيعِ الكهرباء مُلتزمةً بتطبيق الأسعار التى أقرها مجلس الوزراء في يوليو الماضي.

 

وعالميا أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية ارتفاع عدد ضحايا تركيا بسبب الزلزال إلى 12  قتيلا و 419 مصاب

وأشارت الإدارة إلى استمرار عمليات البحث والإنقاذ في 17 مبنى منهارا أو متضررا.

وما زلنا مع الشأن العالمى ... حيث تتعرض فيتنام لموجةٍ قويةٍ من إعصارِ "مولاف"، بعدما تجاوزت سرعة الرياح المصاحبة له "مائة وخمسين كيلو مترا في الساعة".

وأظهرت لقطاتُ فيديو التقطها أحد السكان ، رياحَ الإعصارِ وهي تقتلعُ الأشجار وأسقف المباني في فيتنام، حيث دعت السلطاتُ الجهات المختصة للاستعداد لنقل أكثر من مليون وثلاثمائة ألف شخص من المناطق الواقعة على طريق الإعصار الذي يعد الأقوى منذ "عقدين".

وإلى أخبار الرياضة حيث تقرر وصول الرجاء المغربى، إلى القاهرة، يوم الإثنين المقبل، استعدادا لمواجهة الزمالك، فى المباراة التي ستجمع الفريقان، في إياب دور قبل النهائي من منافسات دوري أبطال إفريقيا

وكان الاتحاد الإفريقيى أخطر اليوم الزمالك والرجاء المغربى ، بإقامة مباراة نصف النهائي بينهما يوم  4 نوفمبر على استاد القاهرة، على أن يقام نهائى البطولة الأفريقية يوم 27 من الشهر ذاته على ستاد برج العرب.

وعالميا أعلن يوفنتوس الإيطالي، شفاء نجمُه البرتغالى كريستيانو رونالدو، من فيروس كورونا المستجِد، الذى أصيب به قبل 19 يوما من الأن، أثناء تواجدِه خلالَ معسكرِ منتخب البرتغال الأخير.

وأكد بيان يوفنتوس، عبر الموقع الرسمي للنادى الإيطالي، على أن المسحةَ الطبية الأخيرة، التى خضع لها كريستيانو رونالدو، اليوم ، جاءت سلبية، مضيفا أنه أصبح جاهزٌ للعودةِ إلى التدريبات الجماعية للفريق، ومن ثم المشاركة فى المباريات.

 

وإلى أخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد نهارا

كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل السمالية الغربية في "السلوم - مطروح - الاسكندرية"، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جمال البحر الأحمر، و أمطار خفيفة على بعض المناطق من جنوب البلاد في ( أسيوط - المنيا - بحيرة ناصر - ابو سمبل).

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت في القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة