خالد صلاح

الأمم المتحدة تؤكد أفضل طريقة لفتح المدارس هى حماية الناس من كورونا

السبت، 31 أكتوبر 2020 05:57 م
الأمم المتحدة تؤكد أفضل طريقة لفتح المدارس هى حماية الناس من كورونا أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن حماية الناس من جائحة كوفيد 19، هي أفضل طريقة لإبقاء المدارس مفتوحة والعمل التجاري.

وقال جوتيريش في تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"إن الاختيار بين إنقاذ حياة الناس وإنقاذ وظائفهم هو اختيار زائف، حماية الناس من كوفيد 19 هي أفضل طريقة لإبقاء المدارس مفتوحة والعمل التجاري".

جوتيريش
جوتيريش

 

وفى سياق آخر أفاد أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، أن هناك 52 من موظفي الأمم المتحدة فقدوا حياتهم بسبب أعمال العنف والحوادث المتعلقة بالسلامة، معربا عن بالغ أسفه، وفق ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال أحدث تقرير للأمين العام عن "سلامة وأمن العاملين في المجال الإنساني وحماية موظفي الأمم المتحدة". وجاء فيه رصد الأمين العام لأمن وسلامه العاملين بالمجال الإنساني خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية.

وسلط التقرير الضوء أيضًا على أنه بينما يواصل العاملون في الأمم المتحدة والعاملون في المجال الإنساني عملهم على الرغم من الأثر التشغيلي والأمني ​​السلبي للوباء، فإنهم يواجهون تهديدات أمنية من النزاع المسلح والجريمة والاضطرابات المدنية والتطرف العنيف إلى كراهية الأجانب والمعلومات المضللة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة