أكرم القصاص - علا الشافعي

الغالي ما بقاش تمنه فيه.. انتقادات لكبرى علامات الأزياء بسبب منتجات "تستخف بالمستخدمين" آخرها جوارب جوتشى الممزقة.. رالف لورين طرح جامبسوت ملطخة بالطلاء بسعر يقترب من ألف دولار.. وبوتيجا فينيتا تصمم حقيبة

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 06:18 م
الغالي ما بقاش تمنه فيه.. انتقادات لكبرى علامات الأزياء بسبب منتجات "تستخف بالمستخدمين" آخرها جوارب جوتشى الممزقة.. رالف لورين طرح جامبسوت ملطخة بالطلاء بسعر يقترب من ألف دولار.. وبوتيجا فينيتا تصمم حقيبة انتقادات لكبرى علامات الأزياء بسبب منتجات
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لسنوات طويلة بنت كبرى علامات الأزياء الفاخرة اسمها من خلال منتجات لا تشوبها شائبة، تتسم بالفخامة والرقي وشكلها المميز الذي يدفع الكثيرون حول العالم لتقليدها في محاولة للحصول على مظهر مميز. لكن العام الجاري شهد العديد من التقاليع الغريبة والتصميمات الغريبة من علامات الأزياء الكبرى التى أثارت الكثير من الجدل بين المستخدمين الذين اعتبروها "تستخف" بالمستهلك ولا ترقى لمستوى أسماء هذه العلامات.

جوارب جوتشى الممزقة 

كان الجدل الأخير من نصيب علامة جوتشى العريقة بعد أن طرحت جوارب ممزقة بـ 190 دولارًا للزوج، وأعلنت عنه عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، ما أثار الجدل بين المستخدمين  حيث علق أحدهم  قائلاً: "يا إلهى، لدى الكثير من الأزواج مثل هذا.. سأدعى أنها من "Gucci"، وعلق آخر: "من الواضح أن 2020، تجعل الجميع يفقدون عقولهم".

279784-جوارب-جوتشى
جوارب جوتشى

ولم تنتهى سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعى، عند هذا الحد على جوارب "جوتشى"، الجديدة، بل امتدت إلى أن البعض أعطى نصائح لتصميم جوارب مماثلة فى المنزل، حيث قال أحد الأشخاص: "ما عليك سوى استخدام طلاء أظافر شفاف لتمزيق الجوارب بدلاً من شرائها بثمن باهظ من "جوتشى".

جوارب
جوارب

بنطلون جوتشى الملطخ ببقع الطين
 

ولم تكتفى العلامة التجارية الشهيرة، بطرح جوارب ممزقة بالأسواق، بل سبق وأن طرحت قبل ذلك، بنطلونات جينز ملطخة بالطين أو الرمل، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

وقد أشار التقرير إلى أن سعر سروال جوتشى الجديد، يبلغ 600 جنيه إسترليني أى (770 دولار) للزوج، ويحتوي بيت الأزياء الإيطالي أيضًا على ملابس جينز بنفس الاستايل مقابل 850 جنيهًا إسترليني (1092 دولار).ويعتبر السروال"الجينز"، الجديد مصنع من مواد عبارة عن بقايا طعام أعيد تدويرها إلى عناصر جديدة في إطار برنامج" Gucci Up "المستدام.

بنطلون
بنطلون

وقد أشارت العلامة التجارية "جوتشى"، من خلال موقعها على الإنترنت، إلى أن "بنطلون الجينز" الجديد ضمن مجموعة خريف وشتاء 2020 للرجال، وأن قماش الدنيم بشكل عام مصنوع من القطن العضوي ومعالج بطريقة تعطى لون البقع الصفراء والبنى على القماش، ويمكن ارتداء السروال الجديد مع سترة ممزقة  طرحتها دار الأزياء والتى مصنوعة من الصوف البني.

 

بدلة "الأفرول" الجينز الملطخة بالطلاء 

جدل مشابه أثارته علامة رالف لورين حين أطلقت بدلة "أفرول"، جينز بسعر 620 جنيه إسترليني، مغطاة ببقع الطلاء الأبيض والبرتقالي وركبتين مغطاة بآثار الطين، لتشبه بدل العمال، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بصحيفة"مترو" البريطانية.

 

أفرول جينز
أفرول جينز

وأشار التقرير إلى أن البدلة المغطاة ببقع الطلاء الأبيض والبرتقالى مصنوعة من الساتان القطني الياباني ومزودة بجيوب ومغطاة برذاذ الطلاء، ولقت ردود فعل سلبية حين تم طرحها على صفحة العلامة على فيسبوك.

وكتبت إحدى النساء على صورة البدلة المنشورة على صفحة الشركة بموقع "فيس بوك": "ادفع لتبدو وكأنك تعمل من أجل لقمة العيش"، و قال آخر: "شخص ما سيشتري هذا أيضًا"، ويرى البعض أن الزبائن الذين سيتشترون البدلة الجديدة، قد يكونون من محبى الرسم والديكور، لكن ليس الأشخاص الطبيعيين وخاصة أن سعر البدلة باهظ الثمن .

حقيبة فاخرة سعرها 2000 دولار وتشبه كيس القمامة

سخر الكثير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعى من أحدث حقيبة نسائية أصدرتها العلامة الإيطالية الشهيرة "بوتيجا فينيتا"، من خلال مقارنتها بالأكياس المخصصة لجمع فضلات الكلاب والقمامة، حيث وصف الساخرون من الحقيبة "BV Twist" السوداء والتى يبلغ ثمنها (2140 دولارًا أمريكيًا)، بأنها تشبه فى تصميمها أكياس البلاستيك الخاص بجمع فضلات الكلاب.

BV Twist
BV Twist

وعلى الرغم من إصدار العديد من الألوان المختلفة للحقيبة النسائية الحديثة، إلا أن اللون الأسود اللامع للحقيبة دفع بعض الأشخاص من ملاحظة التشابه فى التصميم بينها وبين الأكياس السوداء الصغيرة التي يشيع استخدامها من قبل أصحاب الكلاب لجمع فوضى حيواناتهم الأليفة، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " insider ".

وأشارت أندريا سميث، البالغة من العمر27 سنة، من شرق لندن، لصحيفة "ذا صن" إلى أنها اكتشفت الشبه بين الحقيبة النسائية وأكياس الفضلات أثناء تصفحها للحقيبة على موقع الإنترنت، كما أثار اندهاشها الثمن الباهظ للحقيبة رغم تصميمها المتواضع، لذلك عقدت مقارنة بين الحقيبة وأكياس البلاستيك على صفحاتها الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعى، حيث وضعت صورة للحقيبة النسائية السوداء" BV Twist "، مقارنة بصورة أخرى لكيس بلاستيك لونه أسود مخصص لفضلات الكلاب.

مقارنة بين الحقيبة والكيس البلاستيك
مقارنة بين الحقيبة والكيس البلاستيك

وذكرت أن أصدقاءها شاركوها نفس رأيها من خلال التعليقات على الصورة، حتى إن صديق لها أشار عليها ساخراً بعرض أكياس فضلات الكلاب الكبيرة للبيع بدلاً من إلقائها بسلة المهملات، ومن ناحية أخرى شاركها الرأى الكثير من متابعيها على صفحتها الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى.

وأشارت سميث إن فرق السعر بين الحقيبة وكيس البلاستيك، أمر مثير للسخرية، حيث إن الحقيبة يبلغ ثمنها 2140 دولار، فى حين إن حزمة من 200 كيس بلاستيك خاص بجمع فضلات الكلاب بسعر 2 دولار.

شنطة بوتيجا فينيتا بـ 2700 دولار وتشبه الكيس الورقى 

 

شنطة بوتيجا
شنطة بوتيجا

 

 

 

 

جاء ذلك بعد جدل سابق حول تصميم آخر للعلامة نفسها  ضمن مجموعة ما قبل خريف 2020  حيث كان تصميم الحقيبة يشبه كيس ورق الكرافت أو الورق المقوى. 
 
وبالفعل أعلنت العلامة التجارية أن الحقيبة مصنوعة  100٪ من الورق المعاد تدويره والمعتمد من FSC مما يجعله مادة خام قوية الأمر الذي  لا يستدعى القلق بشأن سقوط الأمطار .
 
وتبدأ أسعار الحقيبة من 1590 دولار وتصل إلى 2680 وهو ما أثار انتقاد المستخدمين الذين قارنوها بأكياس أحد محلات الوجبات السريعة الشهيرة. 

 

كوتشى "الديرتى" بسعر 70 جنيه إسترلينى

طرحت شركة" كونفيرس"، أحذية رياضية متسخة على الإنترنت بسعر 70 جنيها إسترلينيا، مع توضيح طرق غسل الحذاء، وتتوفر الأحذية باللون الرمادى أو الأزرق الداكن، وتتميز بظهورها وكأنها "متسخة"، ما يجعلها تبدو وكأنها مر عليها سنوات طويلة، حتى الأربطة مغطاة بعلامات رمادية لتعطى هذا الشعور، وفقاً لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطانية.

وأشارت الشركة إلى أن ظهور الحذاء بهذا الشكل كلفها نحو 18 جنيها إسترلينيا بالإضافة إلى تكلفة صناعة الحذاء، وتم إطلاق الأحذية الرياضية فى الشهر الماضي، على موقع الإنترنت الخاص بالشركة المصنعة، بجميع المقاسات المختلفة.

الحذاء
الحذاء

ويمكن للعميل الحصول على زوج من الأحذية الكلاسيكية باللون الرمادي أو الأسود بأسعار تتراوح إلى 85 جنيه إسترليني، وبهذا تعتبر أغلى من سعر الحذاء "ديرتى"، والذى يبلغ سعره حوالى 70 جنيه.

حذاء
حذاء

ولقت الأحذية، إعجاب الكثير من العملاء الذين يجدون فيها شكل مميز، بالإضافة إلى إنها لا تجعلهم يحرصون على تنظيف الحذاء بين الحين والأخر، حتى لا يشعرون بالحرج أمام الأخرين، بل بالعكس قد يرغبون فى تعرض الحذاء أكثر للاتساخ حتى يبدو شكله أفضل مقارنة بالأحذية الرياضية "الديرتى"، الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة