خالد صلاح

استعدادات الموجة الثانية من كورونا فى أوروبا.. تحويل قاعة رياضية بكرواتيا لمستشفى ميدانى لاستقبال المصابين.. تجهيز خيام بشوارع تكساس مع ارتفاع الإصابات.. وبولندا تجهز استادا بمعدات لعلاج مرضى الفيروس التاجى

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 11:00 ص
استعدادات الموجة الثانية من كورونا فى أوروبا.. تحويل قاعة رياضية بكرواتيا لمستشفى ميدانى لاستقبال المصابين.. تجهيز خيام بشوارع تكساس مع ارتفاع الإصابات.. وبولندا تجهز استادا بمعدات لعلاج مرضى الفيروس التاجى تحويل قاعة زغرب الرياضية إلى مستشفى لمصابى كورونا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع هبوب رياح الموجة الثانية من فيروس كورونا، بدأت الكثير من الدول الأوروبية الاستعداد لارتفاع أعداد الإصابات بالوباء من خلال عودة المستشفيات الميدانية وتحويل القاعات الكبرى ومراكز المؤتمرات في العواصم لمستشفيات طارئة وتجهيزها بالمعدات والأسرة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، وذلك كما حدث خلال الموجة الأولى من كورونا مع عدم قدرة المستشفيات على استقبال أعداد المصابين الكبيرة.

ففي كرواتيا، قامت السلطات بتحويل قاعة زغرب الرياضية لمستشفى ميدانيا في مواجهة ارتفاع حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد، وعرضت وكالة فرانس برس فيديو لعملية إنزال وتفريغ شاحنات محملة بأسرة وأجهزة وإدخالها إلى القاعة الرياضية، حيث تم وضع الأسرة ومعدات العلاج في طرقات القاعة الرياضية استعدادا لاستقبال المصابين بفيروس كورونا في العاصمة.

تحويل قاعة فى كرواتيا لمستشفى
تحويل قاعة فى كرواتيا لمستشفى

وخلال الأسبوع الماضي، سجلت كرواتيا 1563 إصابة بمرض كوفيد-19، وهو أعلى معدل ارتفاع لديها في حالات الإصابة اليومية بالمرض، وكانت نصف تلك الإصابات تقريبا في العاصمة زغرب التي تجاوز فيها عدد الإصابات المثلين.

تجهيز القاعة الرياضة بالاسرة
تجهيز القاعة الرياضة بالاسرة

وفي أمريكا، عادت السلطات في مدينة إل باسو الواقعة في ولاية تكساس الأمريكية، إلى تجهيز المستشفيات الميدانية، حيث أعادت بناء خيام كبيرة في المدينة وتجهيزها لاستقبال مرضى كورونا بالتزامن مع الارتفاع في أعداد المصابين مؤخرا المصابين بـ COVID-19، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية، فيديو يُظهر الخيام فائضة للمرضى أقيمت في الخارج في UMC El Paso، للاستعداد لاستقبال مصابي كورونا.

تنزيل المعدات الى القاعة
تنزيل المعدات الى القاعة

وذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 8 ملايين و635 ألفا و966 حالة، وذلك عقب تسجيل 60 ألفا و789 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

خيام لعلاج كورونا فى تكساس
خيام لعلاج كورونا فى تكساس

وبالانتقال إلى بولندا، قال مسؤول حكومي كبير  في بولندا، إن الاستاد الوطني البولندي سيتم تحويله ليصبح مستشفى ميدانيًا في وارسو ، حيث أدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى إجهاد مرافق الرعاية الصحية وإيصالها إلى نقطة الانهيار.

وجاء القرار بعد أيام من مطالبة الحكومة البولنديين بـ"البقاء في المنزل" و"العمل عن بُعد" إذا أمكن ذلك، حيث أعلنت عن مجموعة من القيود لوقف العدوى، وقد تم بناء الاستاد لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 لكرة القدم، ويضم 60 ألف مقعد وقاعات اجتماعات تحت مدرجاته قادرة على استيعاب المرضى.

خيام علاج كورونا من الداخل
خيام علاج كورونا من الداخل

وقال المتحدث باسم الحكومة بيوتر مولر، لقناة Polsatnews التجارية: "سيتم تركيب حوالي 500 سرير في الاستاد لاستقبال الأشخاص الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى".

تحويل ملعب بولندا لمركز لعلاج كورونا
تحويل ملعب بولندا لمركز لعلاج كورونا

وسيكون المرفق الجديد، الذي سيضم حوالي 50 سريرًا للعناية المركزة ، جاهزًا لاستقبال المرضى بحلول نهاية الأسبوع، ووقال مولر إنه يمكن إنشاء مستشفيات ميدانية في كل منطقة من المناطق الإدارية الستة عشر في بولندا إذا لزم الأمر.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن المستشفيات في المناطق التي تشهد أكبر ارتفاع في عدد الحالات قد نفدت من الأسرة وترفض استقبال مرضى جدد يصلون بواسطة سيارات الإسعاف، وتم تصنيف ما يقرب من نصف بولندا على أنها "منطقة حمراء" لفيروس كورونا اعتبارًا من يوم السبت ، مع تحول المدارس الثانوية إلى التعلم عن بعد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة