تعرف على فعاليات قصور الثقافة فى احتفالات ذكرى نصر أكتوبر المجيد

السبت، 03 أكتوبر 2020 10:00 ص
تعرف على فعاليات قصور الثقافة فى احتفالات ذكرى نصر أكتوبر المجيد قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم وزارة الثقافة 1003 فعاليات فنية وفكرية فى القاهرة والمحافظات بمختلف المواقع الثقافية احتفالا بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ولأول مرة على قناة الوزارة باليوتيوب، وكذلك المنصات الإلكترونية التابعة للقطاعات على شبكة الإنترنت.
 
وتنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض، احتفالية بمناسبة ذكرى انتصار السادس من أكتوبر تحييها فرقة قصور الثقافة لأغانى الشباب على مسرح قصر ثقافة الجيزة.
 
كما تنظم عدداً كبيراً من الفعاليات الفنية والإبداعية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية التابعة لها بالقاهرة والمحافظات، إضافة إلى تنظيم عدد من الأمسيات والندوات الأدبية واحتفاليات اليوم الواحد التى تتناول انتصار أكتوبر إلى جانب إقامة مجموعة من ورش الفنون التشكيلية والمعارض الفنية للكبار والصغار التى تستلهم الحدث العظيم، كما تبث عدد من الفعاليات على منصات المواقع الثقافية على وسائل التواصل الاجتماعى وقناة الهيئة على اليوتيوب.
 
ومن المقرر أن يبث على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب إحدى حلقات صالون الأوبرا الثقافى الذى استضاف المشير عبدالغنى الجمسى حيث يروى الكثير من ذكريات وأسرار حرب أكتوبر بحضور نخبة من المبدعين الذين استلهموا النصر العظيم منهم الموسيقار الكبير.
 
يشار إلى أن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قالت إن انتصارات أكتوبر تمثل ذكرى خالدة تشهد على حماسة المصريين وعبقريتهم فى التصدى للتحديات، وأشارت إلى أنها جسدت أسمى معانى الوحدة الوطنية والتى تجلت فى التفاف الشعب حول قواته المسلحة لتحقيق ما كان يظنه الآخرون مستحيل، وأضافت أن وزارة الثقافة تعمل على إحياء الذكرى وإبراز أثرها على المجتمع خاصة النشء والشباب من خلال كافة الوسائل والفنون الإبداعية وذلك لخلق أجيال جديدة أكثر وعياً بقضايا الوطن التى يجب اجتيازها لتحقيق تنمية وطنية مستدامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة