رحلة الفنان سليمان عيد من "الكحرتة" إلى قلوب المصريين.. عمل فواعلى وبياع أنابيب في بدايته بـ10 جنيه فى اليوم وحذفوا مشاهده في الطريق إلى إيلات.. ويؤكد لـ"تليفزيون اليوم السابع": اشتغلت 10سنين كومبارس أفلام صامت

السبت، 03 أكتوبر 2020 10:11 م
رحلة الفنان سليمان عيد من "الكحرتة" إلى قلوب المصريين.. عمل فواعلى وبياع أنابيب في بدايته بـ10 جنيه فى اليوم وحذفوا مشاهده في الطريق إلى إيلات.. ويؤكد لـ"تليفزيون اليوم السابع": اشتغلت 10سنين كومبارس أفلام صامت تامر إسماعيل وسليمان عيد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الفنان سليمان عيد مؤشرات البحث اليوم، وذلك بعدما سرد الفنان أحمد السقا موقفًا قديمًا جمعه به في منطقة أبو قير بالإسكندرية حيث أنقذه من الغرق، وفى فقرته الموسعة، استضاف تليفزيون اليوم السابع الفنان سليمان عيد هاتفيًا، حيث سرد أبرز المواقف والذكريات التي جمعته بالفنان أحمد السقا، كما تحدث عن بداياته ومشواره الفني.

قال الفنان سليمان عيد أنه تجمعه علاقة صداقة قوية وذكريات عديدة بالفنان أحمد السقا، مضيفًا أنه يعتبر نفسه "وش السعد" على السقا، وينتظر نجاح أعماله الذى يعتبره نجاح شخصى له.

تامر إسماعيل وسليمان عيد
تامر إسماعيل وسليمان عيد

وأضاف الفنان سليمان عيد في مداخلة هاتفية لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أنه وقت مشاركة الفنان أحمد السقا في فيلم همام في أمستردام، عرض العديد من المخرجين على السقا أدوار بطولة ثانية وثالثة في أعمال عديدة، ولكن سليمان عيد نصحه بالانتظار حتى عرض فيلم همام في أمستردام، حيث كان يرى أن دوره "عالمى"، وعلى الرغم من غضب أحمد السقا من رفضه للأدوار في ذلك الوقت، إلا أنه بعدما عمل بنصيحة سليمان عيد بدأت أدوار البطولة تنهال عليه.

وتابع الفنان سليمان عيد في تصريحاته إنه ينصح المصريين الباحثين عن الضحك وراغبى الخروج من الاكتئاب بضرورة حضور العروض المسرحية، فالمسرح به كوميديا حقيقية الآن.

وتحدث الفنان سليمان عيد عن بداياته، وقال إنه عمل بالعديد من المجالات في بداية حياته، وقبل دخوله المجال الفني، حيث عمل فواعلى، وبائع أنابيب، وعمل بالمحارة، وبمجال بيع القماش، مضيفًا أنه قضى 10 سنوات من حياته في بداية مشواره الفني يعمل كومبارس صامت في عدد من الأفلام، مثل فيلم سمع هوس بطولة ليلى علوى، وإخراج شريف عرفة، وفيلم الإرهاب والكباب مع الزعيم عادل إمام.

وتحدث الفنان سليمان عيد عن علاقة الصداقة الخاصة التي تجمعه بالفنان أحمد السقا، والذكريات التي جمعتهما لسنوات طويلة، حيث يعتبر نجاح أحمد السقا نجاح له مذاق خاص له شخصيًا.

وعن حاث الغرق الذى تعرض له الفنان سليمان عيد وسرده الفنان احمد السقا أثناء تواجده مع برنامج"معكم منى الشاذلى"، قال سليمان عيد أنه كان عام 2002 وقت عرض مسرحية عفروتو، حيث تجمعه علاقة صداقة قوية بأحمد السقا، ويعتبر نفسه وش السعد عليه، ويحس إن نجاح السقا نجاح شخصى له.

وتحدث الفنان سليمان عيد عن بداياته الفنية، حيث كان يسكن في شقة مع الفنان علاء مرسى، وشارك في 10 مشاهد ولكن كومبارس صامت، صامتين في فيلم سمع هوس، بطولة ليلى علوى، والإرهاب والكباب في مشهد العسكرى مع الفنان عادل إمام.

وتابع الفنان سليمان عيد في تصريحاته: استمريت في الأفلام الصامتة، حتى صعيدى في الجامعة الأمريكية عام 1999، قضيت 10 سنين كومبارس صامت، ولم يكن لدى مساحة أقول إفيه واحد في عمل فنى.

تامر إسماعيل وسليمان عيد1
تامر إسماعيل وسليمان عيد

وأضاف سليمان عيد لـ"تليفزيون اليوم السابع": عملت 27 مسرحية في الجامعة قبل ما أروح المعهد، وكنت بجتهد في حدود الإمكانيات المتاحة، وماكونتش بقول لحد شغلنى عشان كرامتى، مضيفًا :المخرجة إنعام محمد على شافتنى في المعهد، وعملت معاها الطريق إلى إيلات وحذفولى مشاهدى في الفيلم كنت عامل دور الدليل الفلسطيني، وتابع: المونتير كان فاكرنى فلسطيني ، لأنى درست اللهجة وقتها واجتهدت في الدور.

وتطرق الفنان سليمان عيد في حديثه لتليفزيون اليوم السابع لوجوده على السوشيال ميديا مؤخرًا، حيث أشار أنه في البداية الفنان محمد إمام هو الذى ساعده في الفيديوهات، وعلق ضاحكًا لما عملت أكونت على فيسبوك روحت اتصورت عند مصوراتى علشان صورة البروفايل، واتفاجئت بردود الأفعال على فيديوهاتى على السوشيال ميديا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة