أكرم القصاص - علا الشافعي

لقطات جوية لاستخدام طائرات فى إطفاء حرائق الغابات بكاليفورنيا.. فيديو

الخميس، 29 أكتوبر 2020 05:04 م
لقطات جوية لاستخدام طائرات فى إطفاء حرائق الغابات بكاليفورنيا.. فيديو استخدام طائرات لاطفاء حرائق الغابات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة اندبندنت البريطانية، مشاهد جوية لدفع رجال الحماية وإطفاء الحرائق فى أمريكا بطائرات هليكوبتر لاستخدمها في التعامل مع حرائق الغابات التي وقعت في ولاية كاليفورنيا، وذلك فى إطار مواصلة رجال الإطفاء مكافحة الحرائق فى جميع أنحاء جنوب كاليفورنيا مع ازدياد الرياح العاصفة من الحرائق التي هددت البيوت وأدت إلى عمليات إخلاء للسكان.

وكانت قد أصدرت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الاثنين الماضي، أمرًا بإجلاء نحو 60 ألف شخص من مدينة إرفاين غربي الولاية، مع انتشار حرائق الغابات التي اندلعت في وقت سابق.

استخدام طائرات لاطفاء حرائق الغابات
استخدام طائرات لاطفاء حرائق الغابات

 

وقال مسئولو قسم الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا - وفقًا لما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- إن حريق سيلفرادو -الذي اندلع عند حوالي الساعة 06:47 من صباح الثلاثاء 27 اكتوبر بالتوقيت المحلي وعصف بمقاطعة أورانج بفعل الرياح- قد طال ألفيّ فدان من الغابات ولا يزال مستمراً.

وأعدت السلطات 6 مراكز للإيواء، أُبلغ عن امتلاء 3 منها حتى الآن.

وعانت كاليفورنيا هذا الموسم من عدد قياسي من حرائق الغابات، ووفقا لبيان صدر الاثنين عن قسم الغابات والحماية من الحرائق، فقد تم الدفع بـ 4 آلاف رجل إطفاء لمكافحة 22 حريقًا بغابات الولاية، وتتخوف السلطات من أن تسبب الرياح العاتية -التي تبلغ سرعتها نحو 60 ميلًا في الساعة- انتشارًا أكبر للحرائق وانقطاعات للتيار الكهربائي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة