المجتمع الدولى يفتح النار على الحوثيين.. واشنطن: هجمات ميليشيا الحوثى تهدد أمن المدنيين الأبرياء.. التحالف العربى: إملاءات الحرس الثورى الإيرانى واضحة فى صنعاء.. والتعاون الخليجى: الاعتداءات تهدد أمن المنطقة

الخميس، 29 أكتوبر 2020 08:30 م
المجتمع الدولى يفتح النار على الحوثيين.. واشنطن: هجمات ميليشيا الحوثى تهدد أمن المدنيين الأبرياء.. التحالف العربى: إملاءات الحرس الثورى الإيرانى واضحة فى صنعاء.. والتعاون الخليجى: الاعتداءات تهدد أمن المنطقة مليشيات الحوثي
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن المجتمع الدولى هجوما عنيفا على مليشيات الحوثيين بعد تكرار محاولاتها لقصف مسيرات مفخخة تجاه السعودية، حيث أدان مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي محاولات الحوثيين استهداف السعودية، موضحا أن هجمات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تهدد أمن المنطقة، وفقا لقناة العربية.

وقال مايك بومبيو، إن هجمات ميليشيا الحوثي تهدد أمن المدنيين الأبرياء وحياة الأمريكيين أيضا.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: على الحوثيين وقف تعاملهم مع إيران، موضحا أيضا أن على الحوثيين وقف تهديداتهم لأمن المنطقة.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربى في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، إنه تم اعتراض صاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه خميس مشيط، وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربى في اليمن إن هناك محاولات مستميتة من ميليشيات الحوثي لاستهداف المدنيين، موضحا أن إحباط كل المحاولات الحوثية لاستهداف المدنيين في السعودية.

وتابع: دمرنا 3 صواريخ باليستية اليوم و6 مسيرات مفخخة حوثية، لافتا إلى أن الدفاعات السعودية البحرية والجوية تمتلك احترافية عالية.

وأشار العقيد الركن تركى المالكى، إلى أن وضع الحوثيين على الأرض في مأرب والجوف يائس وتعيس، متابعا: تمت إبادة تعزيزات حوثية في مأرب والجوف.

وأكد، أن ميليشيات الحوثي عاجزة عن تحقيق أي نصر في الجوف، وأضاف تركي المالكي، أن أكثر من 300 عنصر تخسرهم ميليشيا الحوثي يوميا في مأرب والجوف، موضحا أن إملاءات الحرس الثوري الإيراني واضحة في صنعاء المحتلة.

وتابع: مستمرون في تدمير القدرات النوعية للميليشيات الحوثية، ولن يكون هناك أي صبر على الحوثيين في حال أصيب أي مدني.

وأشار المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربى في اليمن، إلى أن العلاقة معروفة بين الميليشيا الحوثية والقاعدة وداعش.

فيما أدان أمين عام مجلس التعاون دول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، محاولة الحوثيين استهداف المدنيين فى السعودية، وأضاف أمين عام مجلس التعاون: محاولات استهداف السعودية انتهاك صارخ للقوانين، موضحا أن اعتداءات الحوثيين تهدد أمن دول المجلس والمنطقة.

ولفت أمين عام مجلس التعاون، إلى أن أمن دول المجلس واستقرارها كل لا يتجزأ، متابعا: نؤيد كافة إجراءات السعودية للحفاظ على أمنها، وندعو المجتمع الدولي للوقوف بحزم بوجه الحوثيين.

فيما أدانت الكويت واستنكرت بشدة، استمرار استهداف المناطق المدنية والمدنيين فى السعودية من قبل ميليشيا الحوثى بعدد من الطائرات المسيرة، وقال مصدر مسؤول فى وزارة الخارجية الكويتية ، فى بيان صحفى اليوم الخميس، إن استمرار هذه الأعمال الإجرامية وتزايد وتيرتها، يعدان انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية، وتهديدا سافرا لأمن السعودية وشعبها، وتقويضا لاستقرار المنطقة، ‏الأمر الذى يستوجب معه تحرك المجتمع الدولى، ولاسيما مجلس الأمن؛ لتحمل ‏مسؤولياته فى لجم تلك الأعمال الإجرامية ووضع حد لها، باعتبارها تهديدها مباشرا للأمن والسلم الدوليين.

وجدد المصدر التأكيد على تضامن الكويت التام مع السعودية، وتأييدها فى كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة