أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة أسوان" تنظم ندوات توعية بالمدارس لوقاية الطلاب من كورونا.. صور

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 10:43 ص
"صحة أسوان" تنظم ندوات توعية بالمدارس لوقاية الطلاب من كورونا.. صور جانب من حملة التوعية الصحية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بأسوان، اليوم، الأربعاء، سلسلة ندوات تثقيفية عن الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى للوقاية من فيروس كورونا، داخل المدارس.

وأكد الدكتور محمد على، مدير إدارة الثقافة الصحية بأسوان، فى بيان صحفى، أن الحملة استهدفت طلاب المدارس لتوعيتهم بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى للوقاية من فيروس كورونا، بجانب التنويه عن الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ المدارس الابتدائية والحضانات الحكومية.

على الجانب الآخر، نفذ قسم مراقبة الأغذية التابع لمديرية الشئون الصحية بأسوان، بالتعاون مع إدارة الطب الوقائى، وجهاز حماية المستهلك، حملة تفتيش موسعة على أماكن بيع وتداول حلوى المولد النبوى داخل الأسواق، وذلك فى إطار استعداد مديرية الصحة بأسوان لاستقبال المولد النبوى الشريف.

وأكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير عام الطب الوقائى بأسوان، أن الحملة أسفرت عن ضبط 565 كيلو من حلوى المولد النبوى غير صالحة للاستهلاك الآدمى، ومجهولة المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطات.

فى سياق آخر، أكد الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنه تم توقيع الكشف الطبى على 7145 مواطنا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتدال الكلوى، وجارى استكمال باقى الناخبين والمواطنين.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة التى تستهدف الكشف على الأمراض المزمنة للمواطنين فوق 40 سنة، بدأت خلال شهر أكتوبر ومستمرة حتى نهاية ديسمبر المقبل، ومستهدف نحو 331 ألف مواطن ومواطنة بمحافظة أسوان، وتم الانتهاء حتى اليوم من 42% من المستهدفين.

 

جانب من حملة التوعية الصحية (1)
جانب من حملة التوعية الصحية 

 

جانب من حملة التوعية الصحية (2)
ندوات توعية بالمدارس لوقاية الطلاب من كورونا

 

جانب من حملة التوعية الصحية (3)
حملة توعية صحية لمواجهة كورونا

 

جانب من حملة التوعية الصحية (4)
حملة التوعية الصحية

 

جانب من حملة التوعية الصحية (5)
ندوات توعية بمدارس أسوان لوقاية الطلاب من كورونا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة