خالد صلاح

وزير شئون الشرق الأوسط البريطانى: لبنان بحاجة ملحة لحكومة تحقق الإصلاح

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 02:58 م
وزير شئون الشرق الأوسط البريطانى: لبنان بحاجة ملحة لحكومة تحقق الإصلاح جيمس كليفرلى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جيمس كليفرلى، وزير شئون الشرق الأوسط، أن لبنان بحاجة ملحّة إلى حكومة تحقق الإصلاح، مشيرا إلى أنه السبيل الوحيد لإنهاء الأزمات الراهنة، قائلا: "بريطانيا ستقف إلى جانب الشعب اللبناني".
 
وقال جيمس كليفرلى فى تصريح نشره الحساب الرسمى لوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، عبر تويتر :"لبنان بحاجة ملحّة إلى حكومة تحقق الإصلاح، فهذا هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمات الراهنة. وقد شددت على ذلك باعتباره عاجلا في حديثي مع سعد الحريرى، بشأن اختياره رئيس الوزراء المعين، بريطانيا ستقف إلى جانب الشعب اللبناني، وزير شؤون الشرق الأوسط، جيمس كليفرلي".
 
وزارة الخارجية والتنمية البريطانية
وزارة الخارجية والتنمية البريطانية
 
وأكدت رئاسة الجمهورية اللبنانية بعد لقاء بين الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس وزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، وجود تقدم في ملف تشكيل الحكومة الجديدة.

وفى وقت سابق دعا البطريرك المارونى الكاردينال بشارة بطرس الراعي، رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، إلى تخطي الشروط والشروط المضادة التي تضعها القوى السياسية اللبنانية، وتجنب المصالح والمحاصصة في تشكيل الحكومة الجديدة، وأن يلتزم بمقتضيات الدستور وما يتطلبه إنقاذ لبنان في المرحلة الحالية.

وطالب بطريرك الموارنة - في كلمته خلال قداس عظة الأحد، من رئيس الوزراء المكلف، أن يعتمد التوازن والوفاق الوطني في تشكيل الحكومة، وقاعدة المداورة الشاملة في توزيع الحقائب الوزارية على الطوائف، واختيار أصحاب الكفاءة والأهلية والولاء للوطن بحيث تقترن المعرفة بالخبرة والاختصاص بالاستقلالية السياسية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة