خالد صلاح

بعد إطلاق اسمه على مسجد ضخم.. إنشاء "منتزه أردوغان" على مليون 260 ألف متر

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 05:29 م
بعد إطلاق اسمه على مسجد ضخم.. إنشاء "منتزه أردوغان" على مليون 260 ألف متر أردوغان - أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد حكومة العدالة والتنمية فى تركيا لبدء الأعمال فى مشروع إنشاء واحدة من أكبر الحدائق والمنتزهات فى البلاد بمدينة قيصرى التركية، التى من المقرر أن تحمل اسم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بتكلفة مبدأية تقدر بـ100 مليون و900 ألف ليرة. وذلك بعد أيام قليلة من افتتاح مسجد ضخم يحمل اسم الرئيس بمدينة آغرى، وفقا لموقع "تركيا الآن".

وكشف موقع «سوزجو» التركى، أن الحديقة العامة التى تم توقيع عقد إنشائها فى 11 سبتمبر الماضى، من المقرر أن تحمل اسم رجب طيب أردوغان، وسوف تقام على مساحة مليون و260 ألف متر مربع بمدينة قيصرى، ومن المقرر أن تشتمل على بركة بيولوجية، مساحة للأنشطة الاجتماعية، ومناطق اجتماعات، ومسارات للركض وركوب الدراجات، و10 حدائق للأطفال، ومقهى، ومدرج تزلج، ومسار طائرات بدون طيار، وحدائق زهور، ومضمار لسباقات الدراجات.

وأعلن عمدة بلدية قيصرى، ممدوح بويوكليتش، أنه من المقرر افتتاح حديقة ومنتزه أردوغان فى 21 مارس عام 2022. وبرر إطلاق اسم الرئيس على الحديقة العامة، قائلًا: «اسم رئيسنا سيكون جديرًا بالمشروع، بالنظر إلى الدعم الذى قدمه لقيصرى، فضلًا عن الدعم المتوقع منه للمدينة مستقبلًا».

وأعلنت إدارة تطوير الإسكان التركية فى 2 سبتمبر الماضى، أن التكلفة الإجمالية للحدائق الوطنية، البالغ عددها 46، التى تم الانتهاء منها وفى مرحلة التنفيذ، بلغت مليارًا و688 مليون ليرة تركية. ومع حديقة رجب طيب أردوغان الوطنية، سوف يتجاوز هذا المبلغ مليارًا و788 مليون ليرة تركية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة