أكرم القصاص - علا الشافعي

الحماية المدنية بالقليوبية تسيطر على حريق بالمدفن الصحى للقمامة بالعبور.. صور

الأحد، 25 أكتوبر 2020 01:54 م
الحماية المدنية بالقليوبية تسيطر على حريق بالمدفن الصحى للقمامة بالعبور.. صور خلال السيطرة على الحريق
القليوبية ـ إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت أجهزة الحماية المدنية في القليوبية بقيادو العميد عمرو حرب مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بالتعاون مع أجهزة المحافظة ووزارة البيئة، من السيطرة علي حريق شب في المخلفات المتواجدة بالمدفن الصحي بالعبور، نتيجة الاشتعال الذاتي للقمامة، حيث بلغت المساحد المشتعلة 8 أفدنة من إجمالى مساحة المدفن.

وانتقل اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إلى مدفن العبور للتأكد من السيطرة على إخماد الحريق، ومتابعة الموقف عن قرب من موقع الحادث، بعد استدعاء قوات الحماية المدنية، وجميع القيادات التنفيذية، التي تواجدت على الفور، إثر نشوب الحريق في المخلفات المتواجدة بالمدفن.

وأوضح مدير الحماية المدنية بالقليوبية، أن الحريق شب بأماكن متفرقة داخل المدفن، وعلى الفور تمكنت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، بالمشاركة مع الأجهزة التنفيذية المحافظة من السيطرة عليه، واستدعت 5 سيارات إطفاء، وكذلك أكثر من 300 عربة نقل، محملة بـ10 آلاف طن من الرمال لتغطية الحريق، وكذلك 4 لوادر، وأحضرت المعدات اللازمة للتعامل مع تلك الاشتعالات، بحضور المحافظ.

ووجه المحافظ، خلال التفقد بتلافي حدوث الاشتعال مرة أخرى، من خلال التعامل مع المخلفات الواردة للمدفن أولا بأول، جاء ذلك بحضور المهندس يحيي عبدالله، وكيل وزارة البيئة بمجلس الوزراء، والعميد عمرو حرب، مدير الحماية المدنية بالقليوبية، والعميد خالد كشك، رئيس مدينة الخانكة، والدكتور محمد عبدالله، مدير إدارة البيئة بالمحافظة.

وتحدث محافظ القليوبية، مع العاملين بالمدفن ومقدمى الخدمة الذين ينقلون القمامة أوي يتعاملون معها، ضرورة الالتزام بارتداء مهمات الوقاية، حفاظا على سلامتهم، وأهمية تعاونهم بالإبلاغ عن أية اشتعالات تلاحظ بالمدفن، لسرعة السيطرة عليها، خاصة في ظل التقلبات الجوية الحالية.

كما تقدم اللواء عبدالحميد الهجان، الشكر لرجال الحماية المدنية والعاملين بالجهاز التنفيذي، على ما بذلوه من جهد كبير وسرعة السيطرة على الحريق.

أعمال السيطرة على الحريق
أعمال السيطرة على الحريق

 

بعد أعمال السيطرة
بعد أعمال السيطرة

 

بعد السيطرة على الحريق
بعد السيطرة على الحريق

 

خلال السيطرة على الحريق
خلال السيطرة على الحريق

 

خلال نقل سيارات الرمال
خلال نقل سيارات الرمال

 

مدفن النفايات بالعبور
مدفن النفايات بالعبور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة