خالد صلاح

واشنطن بوست تكشف تنبؤ ترامب بخسارة الجمهوريين لمجلس الشيوخ فى الانتخابات

الأحد، 25 أكتوبر 2020 09:31 ص
واشنطن بوست تكشف تنبؤ ترامب بخسارة الجمهوريين لمجلس الشيوخ فى الانتخابات الرئيس ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد تنبأ بمستقبل سيطرة الجمهوريين على مجلس الشيوخ فى فعالية لجمع التبرعات الأسبوع الماضى، وأخبر المانحين أنه سيكون من الصعب للغاية الاحتفاظ بالسيطرة على المجلس فى الانتخابات القادمة، وذلك لأن ترامب يرفض دعم بعض الأعضاء به على وجه التحديد.

ونقلت الصحيفة عن أحد الحاضرين فى هذا الحدث، والذى نقل تصريحات ترامب دون الكشف عن هويته، قوله إن الرئيس قال إنه يعتقد أن مجلس الشيوخ صعب فى الحقيقة، صعب للغاية. وأضاف: "هناك اثنان من الأعضاء لا أستطيع حقا التدخل معهما، لا أستطيع فعل ذلك أنت تفقد روحك لو فعلت، ولا أستطيع مساعدة بعضهم، ولا أريد مساعدة بعضهم".

وجاءت تعليقات ترامب فى اجتماع مغلق فى ناشفيل بولاية تينسيى قبل إجراء المناظرة الرئاسية الأخيرة، بحسب الصحيفة، حيث قال أنه يعتقد أن الشيوخ سيستعيدون مجلس النواب.

 وردت جيسى هانت، المتحدة باسم اللجنة الوطنية للجمهوريين فى مجلس الشيوخ، على هذا الأمر وقالت إن الغرفة التى يقودها الجمهوريين والرئيس ترامب كان لديهما شراكة هائلة على مدار السنوات الأربع الأخيرة، والتى تبرزها حقيقة أن المجلس فى طريقة لتأكيد ثالث مرشح لترامب للمحكمة العليا فى الأيام الأخيرة.

 وبعد ساعات من نشر صحيفة واشنطن بوست لهذا التقرير، قال الرئيس ترامب للصحفيين إنه يأمل أن يحتفظ الجمهوريين بالسيطرة على مجلس الشيوخ.

 وقال إنه يعتقد من وجهة نظر رئاسية إنهم يفوزون فى كثير من الولايات، بما فيها ولاية ويسكونسن، التى ألقى فيها هذه الكلمات. ويعتقد أنهم يبلون بلاء حسنا، فالحشود متحمسة للغاية يأمل أن يستطيع فعل ذلك، وأعرب ترامب أيضا عن اعتقادهم أنهم سيستعيدون مجلس النواب لأن الناس سئمت من نانسى بيلوسى، رئيسة المجلس الحالية الديمقراطية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة