خالد صلاح

يوم كروى ممتع في ملاعب أوروبا.. أول كلاسيكو بالموسم بين برشلونة والريال.. قمة بالدورى الإنجليزى بين مانشستر يونايتد وتشيلسى.. دورتموند فى مهمة صعبة بديربى الرور.. وسهرة كروية ليفربول وشيفيلد يونايتد فى الآنفيلد

السبت، 24 أكتوبر 2020 12:30 م
يوم كروى ممتع في ملاعب أوروبا.. أول كلاسيكو بالموسم بين برشلونة والريال.. قمة بالدورى الإنجليزى بين مانشستر يونايتد وتشيلسى.. دورتموند فى مهمة صعبة بديربى الرور.. وسهرة كروية ليفربول وشيفيلد يونايتد فى الآنفيلد الكلاسيكو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون عشاق كرة القدم الأوروبية على موعد مع العديد من المباريات المثيرة اليوم، أهمها على الإطلاق أول كلاسيكو فى الموسم الذى يجمع بين برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو فى الرابعة عصراً، ويسبقه مواجهة مهمة لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي ضد وست هام فى الواحدة والنصف ظهرًا، كما يلتقى العملاقان مانشستر يونايتد وتشيلسي فى أولد ترافورد بالسادسة والنصف مساءً، وفى نفس التوقيت يستضيف بوروسيا دورتموند نظيره شالكة فى ديربي الرور بالدوري الألمانى، ويحل فرانكفورت ضيفاً على بايرن ميونخ فى الثالثة والنصف عصرا، أما الدوري الإيطالي فيحل الإنتر ضيفاً على جنوى فى السادسة مساء، كما يلتقي لاتسيو مع بولونيا فى التاسعة إلا الربع، والختام على ملعب آنفيلد بمباراة ليفربول ضد شيفيلد يونايتد.

أول كلاسيكو فى الموسم

يحتضن ملعب "كامب نو"، فى الرابعة عصرًا اليوم السبت، مباراة كلاسيكو الأرض التى تجمع العملاقين برشلونة وريال مدريد ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإسباني، والتى ينتظرها العديد من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم. وتفوق ريال مدريد في تاريخ مواجهات كلاسيكو الدوري الإسباني، حيث التقى الفريقان فى 180 مباراة، حقق الريال الفوز فى 73 بينما برشلونة انتصر فى 72 لقاءً، فيما حسم التعادل 35 مواجهة.

ويحتل برشلونة المركز التاسع فى جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، ولديه مباراتان مؤجلتان سيتم تحديدهما فى وقت لاحق.

الفريق الكتالوني فى آخر مباراتين خاضهما قبل موقعة الكلاسيكو تعرض للهزيمة من خيتافى بهدف دون رد، ولكن بدورى الأبطال اكتسح فرينكفاروزي المجري بخماسية مقابل هدف وحيد.

كتيبة برشلونة معنويا أفضل من الريال، رغم الهزيمة في الدوري ولكن تقدم مستوى مميزا وقويا تحت قيادة المدرب الهولندى رونالد كومان، لذا سيقاتل الفريق على ملعبه بكل قوة من أجل تحقيق الفوز وحصد الـ 3 نقاط، وعدم السماح للريال بالخروج من كتالونيا بالانتصار.

وفى المقابل، يدخل ريال مدريد المواجهة محتلا المركز الثالث على جدول الترتيب برصيد 10 نقاط مع بقاء له مباراة مؤجلة.

وقبل لقاء الكلاسيكو تلقى الملكى هزيمتين متتاليتين الأول في الجولة الماضية من الدوري الإسباني أمام قادش بهدف دون رد، والثانية بدوري الأبطال على ملعب الريال "سانتياجو بيرنابيو" أمام شاختار دونيتسك بثلاثية لهدفين، وهذا يوحى بأن الريال غير مستقر فى الأداء.

وستحاول كتيبة زين الدين زيدان نسيان الإخفاقات الماضية والتركيز حاليًا فى المباراة التي يعتبرها مهمة وخاصة بالنسبة له من أجل تحقيق الانتصار والعودة من خارج الأرض بالنقاط الثلاث.

قمة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي

يستضيف مانشستر يونايتد نظيره تشيلسى على ملعب "أولد ترافورد" فى السادسة والنصف مساءً فى قمة مباريات الجولة السادسة من الدورى الإنجليزى الممتاز، ويحتل مانشستر يونايتد قبل لقاء اليوم المركز الخامس عشر فى جدول ترتيب البريميرليج فى مركز متأخر لا يتناسب مع إمكانياته، ولديه مباراة مؤجلة، فى حين يحتل تشيلسى المركز الثامن برصيد 8 نقاط.

ويدخل الفريقان مواجهة اليوم فى ظروف متشابهة، حيث يعانى كل منهما من سوء النتائج رغم ما يضمانه من إمكانيات فنية عالية للاعبيه، بالإضافة إلى معاناتهما على المستوى الدفاعى، حيث سكن شباك الشياطين الحمر 12 هدفا فى 4 مباريات فقط، فيما دخل مرمى البلوز 9 أهداف.

وكان مانشستر يونايتد قد استعاد جزءاً من بريقه بعدما حقق فوزا غاليا على باريس سان جيرمان خارج ملعبه 2-1 مساء الثلاثاء فى انطلاق دور المجموعات من دورى أبطال أوروبا، فيما سقط تشيلسى فى فخ التعادل السلبى أمام ضيفه إشبيلية.

وكشف النرويجي أولى جونار سولشاير المدير الفنى لليونايتد عن جاهزية الوافد الجديد إدينسون كافاني لخوض أولى مبارياته مع الفريق فى قمة تشيلسى غدا، كما أعلن عودة الثنائى ماسون جرينوود وهارى ماجواير من الاصابة وجاهزيتهما للمشاركة مع الفريق، بينما سيغيب إريك بايلى وجيسى لينجارد للإصابة وأنتونى مارسيال للإيقاف.

وقال سولشاير خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفى للقاء: "فان دي بيك جاهز، لكن بالطبع إنها منافسة على المراكز، فهي تمنحه الوقت للاستقرار والتكيف مع زملائه الجدد، إنها بطولة جديدة عليه".

ودافع سولشاير عن لاعبه جرينوود قائلا، "ماسون أخطأ هذا الصيف مع إنجلترا وفجأة تلاحقه الصحافة الإنجليزية بأكملها، سو أخيب ظنك [وسائل الإعلام]، فهو لا يتأخر أبدًا عن التدريب، لا يمثل مشكلة أبدًا عندما يكون فى ملعب التدريب، إنه دائمًا في الوقت المحدد، لقد رأيت القصص وبعض لاعبى يونايتد السابقين يتحدثون عنها ولا يعرفون ما الذى يتحدثون عنها".

في المقابل، أكد فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي على جاهزية جميع لاعبو فريقه للمواجهة المرتقبة، كيبا مصاب، لديه مشكلة بالكتف، بيتر تشيك خارج قائمة مباراة مانشستر يونايتد، الجميع جاهز باستثناء كيبا، تياجو سيلفا جاهز وكذلك بوليسيتش جاهز".

وعن المباراة قال: "بالتأكيد شعورك نحو المباراة انها صعبة، هم فريق جيد جدا ويمتلكون الجودة، لقد ذهبوا إلى باريس وعادوا بفوز مدهش، وستكون مباراة اليوم فرصة للحصول على نقاط صعبة المنال".

الختام بين ليفربول ضد شيفيلد

يستضيف فريق ليفربول، بقيادة نجمنا المصري محمد صلاح، نظيره شيفيلد يونايتد فى التاسعة مساء اليوم السبت، فى المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب "أنفيلد"، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يأتي الريدز من تعادل صعب في المباراة الماضية أمام إيفرتون بهدفين لكل فريق، ليصل إلى 11 نقطة في المركز الثالث على جدول الترتيب.

ويدخل ليفربول اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز في دوري أبطال أوروبا على أياكس أمستردام بهدف دون رد، محاولًا حصد الـ 3 نقاط التي هي هدفه في مسابقة الدوري في رحلة الدفاع عن لقبه.

ويدخل محمد صلاح المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما دخل تاريخ الريدز بتسجيله الهدف رقم 100 بقميص الفريق الإنجليزى، خلال مواجهة إيفرتون، حيث بات ثالث أسرع لاعب فى تاريخ الريدز يسجل الهدف الـ 100، ووصل محمد صلاح للهدف رقم 100 فى 159 مباراة فى جميع البطولات مع ليفربول.

وفى المقابل، شيفيلد يونايتد تعادل أمام فولهام بهدف دون رد في الجولة الماضية، لتكون أول نقطة له في موسمه الجديد حتى الأن، جعلته في المركز التاسع عشر وقبل الأخير في الجدول.

ويعاني شيفيلد يونايتد هذا الموسم كثيرً بعكس الموسم الماضي الذي كان بمثابة الحصان الأسود فيه، وعليه القتال بكل قوة وتحقيق الفوز ولا بديل عن ذلك، من أجل الهروب من شبح الهبوط.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة