خالد صلاح

محافظ الدقهلية يستقبل مديرة مدرسة دكرنس ويؤكد: لم أقصد إهانتها

السبت، 24 أكتوبر 2020 11:12 ص
محافظ الدقهلية يستقبل مديرة مدرسة دكرنس ويؤكد: لم أقصد إهانتها الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بمكتبه، صباح اليوم، كريمة محمود إبراهيم زيد، مديرة مدرسة عمر مكرم الابتدائية بدكرنس، والتى كان قد أقالها من منصبها أثناء جولته الأسبوع الماضى بدكرنس.
 
وأكد المحافظ أنه لم يقصد إهانة المديرة وأنه كان يطلب منها الاهتمام بنظافة المدرسة والإشراف على أمور النظافة، موضحا أنه لم يتنمر أو يتعمد إهانتها كما أشيع.
 
ومن جانب آخر، طالبت مديرة المدرسة من المحافظ إعادتها لمنصبها مرة أخرى.
 
وكان تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر واقعة قيام محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، بإقالة مديرة مدرسة "عمر مكرم" الابتدائية، التابعة لإدارة دكرنس التعليمية، وهى الواقعة التى حدثت قبل يومين من بداية العام الدراسى الجديد، وأثارت حالة من الجدل.

وخلال الفيديو طلب المحافظ من مديرة المدرسة خلع "ضلفة" شباك ألوميتال لتنظيفه، قبل نقل تلاميذ الحضانة إلى الفصل، وانتهى المقطع بإقالة المحافظ لمديرة المدرسة، قائلاً لها: "أنت مديرة فاشلة".

بدأت الواقعة عند دخول المحافظ إلى أحد الفصول المخصص للإدارة، لأن المديرة رأيها أنه لا يصلح للحضانة لأنه "ضلمة"، ولذلك نقلت الحضانة إلى الدور الثانى، فاقترب المحافظ من الشباك، ووجه كلامه للمديرة قائلاً: "لو جبت واحد عنده ضمير شوية نزله ونظفه إيه اللى هيحصل فى الدنيا؟"، وتابع قائلاً: "تعرفي تنزليه؟.. متعرفيش تنزليه ليه؟.. ينزل كده"، وقام بخلع إحدى الضلفتين بنفسه، فردت المديرة بقولها: "أنا أول مرة أعرف"، فقال المحافظ: "لا والله.. ترفعيهم وتنزليهم وتخلى واحد ينظفهم، هو ده موضوع؟.. السلك يتنظف ونور ربنا يخش، وتبقى كى جى 1 فى الدور الأرضى، والإدارة فى الدور اللى فوق".

وأمر المحافظة بعزل مديرة المدرسة من منصبها، وعودتها إلي العمل كمعلمة لغة عربية، قائلاً: "أنت مديرة فاشلة، ولا تستحقي تبقي مديرة"، وعبر عن استيائه الشديد من كل المدارس التي زارها بإدارة دكرنس التعليمية، في ذلك اليوم، ضمن جولاته التفقدية لمتابعة الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وتعجب المحافظ من وضع حمام المدرسة قائلاً: "هو ده اتعمل فيه صيانة، وهو أنت كل حاجة اسأل عليها تقولي العمال جاية دلوقتي، مش ده حمام تلاميذ، وهل اتعمل فيه صيانة، وهو انتم فوجئتم بموعد الدراسة" ثم توقف أمام لوحة في طرقة المدرسة ووجه كلامه لمديرة المدرسة، إيه رأيك في اللوحة دي؟ بصي عليها كده، وكل يوم تعدى عليها وهى معوجة، لما التلاميذ يشوفوها يعملوا إيه فى حياتهم عدل.

وعند دخول المحافظ لأحد الفصول وجد المقاعد غير منظمة والتراب يملأ المكان وقال "يا نهار أزرق، ده فصل المفروض يستقبل الطلاب كمان يومين، أنت مديرة فاشلة، ولا تستحقى تبقي مديرة" أنت بقالك 3 سنوات هنا إزاى؟ أنت معزولة من بكرة، أنت مدرسة إيه فردت "مدرسة لغة عربية" فقال "درسى لغة عربية كما كنت".

ووجه المحافظ إلى قيادات الإدارة التعليمية بدكرنس قائلا: "كل المدارس اللي أنا شوفتها سيئة، وهذا يدل علي تقصير الناس الموجودة ، أنا عزلت مديرة المدرسة ولا تضطروني أن أعزلكم كلم، وعلي فكرة مفيش عندي مشكلة أجيب ناس تانية تدير المنظومة"، وأشار إلي مدير الإدارة التعليمية قائلاً: "عندك فرصة النهاردة، كل المدارس في نطاق الإدارة لابد أن تكون لائقة بأهل الدقهلية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة