خالد صلاح

قصة صور.. مصطفى عسل طل أهلاوى بروح "التالتة شمال"

السبت، 24 أكتوبر 2020 10:00 ص
قصة صور.. مصطفى عسل طل أهلاوى بروح "التالتة شمال" مصطفى عسل
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولد مواهب الاسكواش المصرى عملاقة، هكذا جرت العادة فى ظل تفوق الفراعنة على اللعبة منذ تسعينات القرن الماضى، عندما فتح أحمد برادة، النجم المعتزل، الباب على مصرعيه أمام أبطال مصر لكتابة التاريخ فى اللعبة، ليصبحوا أسياد العالم ويهيمنوا على المراكز الأولى والألقاب الكبرى فيها، حتى على حساب الدولة التى اخترعت تلك الرياضة وهى إنجلترا، ومن بين تلك المواهب التى صعدت وتألقت مؤخراً داخل الملعب الزجاجى، مصطفى عسل لاعب النادى الأهلى وبطل العالم للناشئين فى أخر نسخة.

أثبت مصطفى عسل جدارته بأن يكون بين الكبار فى اللعبة، بعدما نجح صاحب الـ 20 عاماً فى تحقيق إنجازات كبيرة رغم سنه الصغير وقلة خبراته فى مواجهة كبار المحترفين فى اللعبة، ومع ذلك تفوق عليهم وقدم عروضاً قوية جعلته مصدر قلق للاعبين الكبار والمصنفين الأوائل فى التوب 10.

مصطفى عسل كان قد توج ببطولة العالم للناشئين التى أقيمت فى ماليزيا عام 2019، بعد فوزه على مواطنه مصطفى السرتى لاعب وادى دجلة فى المباراة النهائية بثلاثة أشواط نظيفة فى مباراة استغرقت 41 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط بين الثنائي المصري كالتالي: 12-10, 11-3, 11-6.

وخلال أكتوب الجارى نجح البطل الصغير المصنف الـ 18 على العالم فى إقصاء منافسين كبار وأصحاب خبرات من بطولة مصر الدولية التى أقيمت تحت سفح أهرامات الجيزة، ذلك بعدما تغلب على جيمس ويلستروب كابتن المنتخب الإنجيلزي والألمانى سايمون روزنر المصنف الثامن عالمياً، والبيروفى بول كول المصنف الخامس، وتأهل عسل إلى نصف النهائى قبل أن يخرج على يد على فرج المصنف الثانى عالمياً.

وفى جميع المباريات التى خاضها عسل احتفل بعد فوزه على طريقة مؤمن زكريا لاعب النادى الأهلى فى رسالة دعم إلى صانع ألعاب القلعة الحمراء وهو ما لفت انتباه عشاق القلعة الحمراء.

مصطفى عسل (1)
مصطفى عسل (1)

 

مصطفى عسل (2)
مصطفى عسل (2)

 

مصطفى عسل (3)
مصطفى عسل (3)

 

مصطفى عسل (4)
مصطفى عسل (4)

 

مصطفى عسل (5)
مصطفى عسل (5)

 

مصطفى عسل (6)
مصطفى عسل (6)

 

مصطفى عسل (7)
مصطفى عسل (7)

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة