خالد صلاح

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. مصر حافظت على معدلات النمو رغم أزمة كورونا

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 12:21 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. مصر حافظت على معدلات النمو رغم أزمة كورونا تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة ، من إعداد هدى أبو بكر وتقديم حور محمد.

أزمةُ السخرية المتبادلة بين الفنان محمد رمضان والفنان أحمد الفيشاوي، مستمرة، فمنذ أعلن الأخير طرح أغنية تحمل أسم "نمبر 2"، بدأت الحرب الكلامية بين الطرفين، نشر رمضان فيديو قال فيه: بالاعتذار للفيشاوي آخرك معايا صورة، ليرد الأخير" أنه لا يقبل أعتذاره ".

ونشر الفيشاوي مساء أمس، فيديو يسخر فيه من تشبيه محمد رمضان بمايكل جاكسون، حيث ظهر في الفيديو المطرب الأمريكي الراحل وهو يضحك بصورةٍ هيستيرية، وعلق عليها الفيشاوي بكتابة: "عندما تسمع أن رمضان مايكل جاكسون مصر". 

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، عبر الفيديو كونفرانس في القمة التنسيقية الثانية بين الاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القارة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة تناولت التباحث حول التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على الدول الأفريقية وعلي جهودها لتطوير التكامل القاري والإقليمي، وكيفية تعزيز آليات العمل الأفريقي المشترك بهدف تجاوز الظروف الحالية، خاصةً من خلال دعم قدرات الصحة العامة ومواجهة الأوبئة في أفريقيا، وتبـادل الدروس المستفادة وأفضل الممارسات فيما يخص احتواء الجائحة.

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عبر الفيديو كونفرانس، مع الدكتور أحمد الانصارى، محافظ الفيوم، لاستعراض الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التنموية والخدمية التى يتم إقامتها على أرض المحافظة.

واطمأن رئيس الوزراء على الاستعدادات الخاصة بمواجهة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ومدى توافر كافة المعدات والامكانات اللازمة للتعامل الفورى مع أى مستجدات تتعلق بهذا الأمر، كما اطمأن رئيس الوزراء على موقف الاستعدادات الجارية من مختلف الجوانب اللوجيستية والتنظيمية المقررة، استعداداً لبدء إجراء الانتخابات البرلمانية.

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الختامية للمناورة " ردع - 2020 "، التى تنفذها وحدات من المنطقه المركزية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وتضمنت المرحلة الختامية تنفيذ نشاط تدريبى يتمثل فى القضاء على بؤرة إرهابية وسط أجواء تحاكى ظروف العمليات الحقيقية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى، وتأمين منطقة سكنية وعودة الحياة إلى طبيعتها وذلك باستخدام "مقلدات المايلز" لتحقيق الواقعية خلال التنفيذ، وأظهرت المرحلة المستوى الراقى الذى وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية  وتنفيذ المهام المخططة والطارئة بكفاءة عالية.

واستعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في إنفوجراف ملامح مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين  بالتعليم العام والأزهري والذي وافق عليه مجلس الوزراء تمهيدًا لعرضه على البرلمان ، و يتضمن مشروع القانون إصلاحات هيكلية للأجور بقطاع التعليم قبل الجامعي، وكذلك إنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والمالية للمعلمين؛ بما يُسهم في تحسين الأوضاع المالية لجميع القائمين على العملية التعليمية.

وسيصل عدد المعلمين المستفيدين من القانون  2.1 مليون معلم، وقد بلغت تكلفة الإصلاحات الهيكلية لتحسين أجور المعلمين6.1 مليار جنيه.

وفى إطار استعدادات القوات المسلحة للمساهمة فى تأمين انتخابات مجلس النواب 2020، اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الترتيبات والإجراءات المرتبطة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للانتخابات وكافة الأجهزة المعنية بالدولة فى تنظيم أعمال تأمين انتخابات مجلس النواب 2020 على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم انطلاقاً من مسئوليتها الوطنية تجاه الشعب المصرى.

ووجه الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار الأسبق والمدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي، الشكر للقيادة السياسية على تقديم الدعم له ، وقال خلال لقاءه لتليفزيون اليوم السابع ، إن الاقتصاد المصرى تأثر مثل كل دول العالم، لكن معدلات النمو ما زالت في خانة موجب وهذا شيء جيد لأنه هناك تراجع في معدلات النمو عالميا والأكثرية من الدول معدلات نموها ثابت لكن في حالة مصر والصين وعدد قليل من الدول معدل النمو مازال إيجابى ، وهذا يرجع إلى الاعتماد على نتائج الإصلاح الأقتصادى.

وقضائيا..ةحددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة الأربعاء المقبل، لمحاكمة ثلاثة متهمين فى قضية مقتل الفتاة مريم محمد ، والمعروفة إعلاميا بفتاة المعادى، ووجهت النيابة لاثنين من المتهمين تهم قتل المجنى عليها «مريم» عمدًا بحى المعادى يوم 13 أكتوبر ، بينما اتهمت النيابة العامة المتهم الثالث باشتراكه مع الآخريْنِ بطريقى الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب جريمة القتل.

وعربيا.. تواصل إمارة دبى إبهار العالم بعد افتتاح "نافورة النخلة" تحت شعار «بلوغ السحاب» وتهدف بها تحطيم الرقم القياسى وفقاً لـ«جينيس للأرقام القياسية» كأكبر نافورة من نوعها فى العالم.

وتتميز النافورة التى تمتد على مساحة 14 ألف قدم مربعة من مياه البحر بـ«مضخة عملاقة» تقذف المياه إلى ارتفاع 105 أمتار وتشع بأنوار 3 آلاف مصباح «ليد».

ووسط حضور جماهيرى ضخم انطلقت عروض النافورة لتشكل أطيافاً مبهرة بالماء والألوان صاحبتها عروض كبرى للألعاب النارية.

وعالميا أعلنت الولايات المتحدة تسجيل أعلى عدد من الوفيات الناجمة عن فيروس في شهرين مما يقدم دليلا جديدا على أن الجائحة تكتسب زخما جديدا في أنحاء البلاد.

وبحسب تحليل لرويترز، بلغ متوسط عدد وفيات كوفيد-19 في أنحاء البلاد نحو 700 يوميا معظم أكتوبر، قبل أن يرتفع أمس الأربعاء إلى 1237، وهو الأعلى منذ 19 أغسطس.

وبدأ عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في الارتفاع قبل خمسة أسابيع، وحذر خبراء الصحة من أن ذلك ستتبعه زيادة في الوفيات.

ورياضيا.. كشف مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عن الخطاب الذى تم إرساله رسميًا إلى الكاف، والذى أكد خلاله أنه متمسك بإقامه مباراه العودة للدور نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا فى موعدها يوم 24 أكتوبر وأنه فى حال وجود نية لتأجيلها بسبب وجود حالات إصابة كورونا بين صفوف الرجاء المغربى فإنه لايمانع فى التأجيل بشرط أنه فى حال وصول فريق الزمالك إلى الدور النهائى يتم تأجيل موعده بنفس عدد الأيام التى تم تأجيل فيها لقاء الاياب تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص خصوصا أن الزمالك راعى ظروف الرجاء.

ومن اخبار الفن... تنطلق غدًا الجمعة فعاليات مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الـ4 والتي تنطلق تحت شعار "الإنسان والحلم"، وتعمل إدارة المهرجان علي التحضيرات النهائية لحفل الافتتاح غدًا، حيث تشهد ليلة الافتتاح عرض فيلم "الرجل الذى باع ظهره" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، والذي عرض لأول مرة عالميًا بمهرجان فينسيا بعد عرضه في قسم آفاق، حيث فاز بطل الفيلم يحيى مهايني بجائزة أفضل ممثل، كما فاز الفيلم أيضًا بجائزة أديبو كينج للإدماج، وهى جائزة مستوحاة من مبادئ التعاون الاجتماعي.

واختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا، الحمعة، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى ، وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد.

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى.

 كما يتوقع خبراء الأرصاد، فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساء ، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية – الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 20 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة