أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الحكومة: زيادة إصابات كورونا متوقعة بالشتاء ولا نريد العودة للإجراءات الصارمة

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 11:31 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الحكومة: زيادة إصابات كورونا متوقعة بالشتاء ولا نريد العودة للإجراءات الصارمة تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة ، من إعداد محمود نصر وتقديم حور محمد وهشام عبد التواب.

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى التصدى للدول التى تدعم وتسلح وتمول الإرهاب، منددا بالسياسات الاستفزازية المتمثلة فى انتهاك قواعد القانون الدولى والتهديد باستخدام القوة والتعدى على الحقوق السيادية لدول الجوار، ودعم التطرف والإرهاب ونقل المقاتلين الأجانب إلى مناطق النزاعات.

وأعلن الرئيس السيسى خلال القمة الثلاثية التى تجمعه برئيس وزراء اليونان ورئيس قبرص، الاتفاق على ضرورة التصدى لتلك السياسات التصعيدية التى تزعزع استقرار المنطقة.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن المؤسسات الاقتصادية الدولية تشيد بالاقتصاد المصرى، مضيفا أن جزء كبير من التعافى من آثار كورونا هو الاستمرار فى الإجراءات الاحترازية.

وقال مدبولى: "ننظر بمنتهى القلق لعودة ارتفاع الأرقام مرة أخرى فى بعض الدول وبدأت هذه الدول فى اتخاذ إجراءات لعودة الإجراءات الاحترازية مرة أخرى".، مشيرا إلى أنه من المتوقع فى فصل الشتاء زيادة اعداد الإصابات بكورونا ولا نريد كحكومة العودة لاتخاذ إجراءات صارمة مرة أخرى.. وأطالب المواطنين العودة مرة أخرى للإجراءات الاحترازية ".

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون لتحسين أوضاع المعلمين، بتكلفة تصل إلى 6.1 مليار جنيه بخلاف الأعباء التأمينية؛ وذلك باعتبارهم الركيزة الأساسية فى المشروع القومي لتطوير التعليم، الذى يسعى لخلق جيل مبدع ومبتكر، قادر على الإسهام الفعال فى بناء وتنمية وطنه.

ويتراوح متوسط الزيادات الشهرية المقترحة بمشروع القانون للمعلمين بقطاع التعليم قبل الجامعي من 325 جنيهًا للمعلم إلى 475 جنيهًا لكبير المعلمين وفقًا لمستوياتهم الوظيفية دون حافز الإدارة المدرسية.

وعالميا: قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، إن عدة أقاليم أخرى فى البلاد ستُصنف "مناطق حمراء" من حيث شدة تفشى فيروس كورونا ما يعنى أنه سيتعين عليها فرض حظر التجول.

يأتى ذلك فى الوقت، تنظر فيه فرنسا تمديد حالة الطوارئ المفروضة فى البلاد بسبب فيروس (كورونا) المستجد حتى منتصف شهر فبراير المقبل.

وقال وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة بدأت عملية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتأتى تصريحات بومبيو للصحفيين بعد أيام من إعلان الرئيس دونالد ترامب إن اسم السودان سيرفع من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد أن حولت أموالا لتعويض ضحايا أمريكيين وأسرهم.

لكن بومبيو لم يفصح عما إذا كان رفع اسم السودان سيكون مشروطا بموافقتها على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وفنيا، أكد محمد شعبان والد المطربة بوسى، أنه يعانى من مشكلات صحية كثيرة منها ضعف بصره ويحتاج لإجراء جراحة في عينيه حتى لا يفقد بصره".

ورد محمد شعبان خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع، على تصريحات ابنته المطربة بوسى بأنها أرسلت له منذ أيام مبلغ مالى لمساندته، قائلاً:" أنا تواصلت مع المطرب هانى شاكر حتى يوصل صوتى لابنتى بوسى، بعدها تواصلت بوسى معى وقالت لى يا محمد يا شعبان أنسى أن ليك بنت أسمها بوسى، أخر مرة أرسلى لى أموال كانت منذ 4 سنوات.

قررت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين رئيس الهيئة إذاعة مباراة النادى الأهلى المصرى والوداد المغربى فى الدور قبل النهائى لبطولة أبطال أفريقيا على التردد الأرضى لقناة on time مساء الجمعة المقبل، يأتى ذلك فى إطار حرص الهيئة على حق المشاهد المصرى فى مشاهدة الأحداث الرياضية الهامة.

كما تعرض فريق ريال مدريد الإسبانى، للهزيمة فى بداية مشواره الأوروبى أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكرانى، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من مسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2020-2021.

وأكدت تقارير صحفية مغربية إن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، نجح خلال الساعات القليلة الماضية في اقناع الاتحاد الإفريقي بتأحيل مباراة الرجاء أمام الزمالك، والمقرر لها يوم السبت المقبل في ستاد القاهرة في إياب نصف نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد الموقع أن القرار الرسمي للكاف سيصدر خلال وقت متأخر من اليوم الأربعاء، وأن المباراة سيحدد لها موعد جديد على أن تجرى  أحد إما يومى 31 من أكتوبر أو الأول من  نوفمبر المقبل.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس المتوقعة خلال اليومين المقبلين حالة عدم استقرار الطقس التي بدأت أمس على السواحل الشمالية مستمرة حتى الأحد، ومن المتوقع زيادة كمية الأمطار وامتدادها إلى مناطق الوجه البحري والدلتا»،

كما يتوقع أن تشهد محافظات «البحيرة وكفر الشيخ من أكثر المناطق سقوط أمطار، وتكون متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية، لافتة إلى أن الأمطار ستتراوح ما بين متوسطة وغزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، وتمتد إلى محافظات الدلتا، بينما تكون خفيفة ومتوسطة على القاهرة غدا الخميس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة