أكرم القصاص - علا الشافعي

العربية: تحليل لقاح أكسفورد أظهر توفير استجابة مناعية قوية

الخميس، 22 أكتوبر 2020 12:41 م
العربية: تحليل لقاح أكسفورد أظهر توفير استجابة مناعية قوية لقاح كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر تحليل لقاح أكسفورد البريطاني توفير استجابة مناعية قوية، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية، فى غضون ذلك، أكدت شركة استرازينكا، المالكه لـ لقاح جامعة أكسفورد المحتمل لفيروس كورونا، أن وفاة الشخص المسجّل كمتطوع فى تجارب لقاح AstraZeneca COVID-19 فى البرازيل لن تعرقل تجارب اللقاح ودراسته.

وأوضحت الشركة، فى تصريحات لصحيفة TIME NOW NEWS، أنه لن تخرج تجارب لقاح استرازينيكا COVID-19 عن مسارها، وتم اتباع جميع العمليات الطبية فى أعقاب الوفاة الأولى لأحد المتطوعين فى البرازيل.

 

كان رئيس فريق تجربة لقاح كورونا فى أكسفورد أكد أنه ستكون هناك حاجة لأقنعة الوجه والتباعد الاجتماعي حتى الصيف المقبل.

 

وحذر أندرو بولارد من ضرورة اتباع قواعد صارمة حتى لو أثبتت الاختبارات العالمية نجاحها، وقال، إن الجرعات الأولى من اللقاح لن تكون متاحة على الأرجح حتى العام المقبل- وبعد ذلك فقط للمجموعات الرئيسية مثل الأطباء في الخطوط الأمامية لعلاج كورونا.

وقال البروفيسور بولارد إنه يأمل أن تكتمل التجارب النهائية بحلول نهاية هذا العام لكنه أضاف: "لن تعود الحياة إلى طبيعتها حتى الصيف على أقرب تقدير. قد نحتاج إلى أقنعة حتى يوليو المقبل".

وأوضح "إذا انتهى بنا المطاف بلقاح فعال في منع المرض، فهذه هي أفضل طريقة للسيطرة على الفيروس. لكن على المدى المتوسط ​​، سنظل بحاجة إلى علاجات أفضل. متى تعود الحياة إلى طبيعتها؟ حتى لو كان لدينا لقاح كافٍ للجميع، فمن غير المرجح من وجهة نظري أننا سنكون سريعًا جدًا في وضع يمكن فيه إسقاط قواعد التباعد الجسدى".

وأضاف "إلى أن نحصل على مستوى عالٍ من المناعة لدى السكان حتى نتمكن من إيقاف الفيروس بحيث يكون الأشخاص الأكثر ضعفًا محصنين، ستكون هناك مخاطر. في البداية ، سنكون فى وضع لا يتغير فيه ارتداء القناع والتباعد الاجتماعى".

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة