نجاح فريق طبى بمستشفى المنصورة العام فى إنقاذ حياة طفلة تعانى من نزيف بالمخ

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 12:06 م
نجاح فريق طبى بمستشفى المنصورة العام فى إنقاذ حياة طفلة تعانى من نزيف بالمخ الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق طبى بمستشفى المنصورة العام الجديد، من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 11 عاما، كانت تعانى من نزيف ببطينات المخ، أدى إلى تدهور شديد فى درجة الوعى لارتفاع ضغط السائل النخاعى على جذع المخ .

وأعلن سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، نجاح الجراحة، وتم التدخل الجراحى العاجل من الفريق الطبى وعمل الجراحة بطريقة بسيطة باستخدام جهاز ( CVP) بتحويل مسار السائل تحت فروة الرأس  ventricluosubgaleal shunting وقد استغرقت العملية حوالى خمس ساعات، وتعد من العمليات المتقدمة.

جدير بالذكر، أن المعتاد فى السابق فى مثل هذه الحالات أن يتم تركيب صمام مخى بريتونى دائم، مما قد يؤدى إلى مضاعفات فى تلك الحالات أو تركيب صمام لخارج المخ فى جهاز تجميع خارجى قد يؤدى الى التهابات بالسحايا المخية .

واطمأن وكيل الوزارة على أن الطفلة بحالة مستقرة وأنها بمرحلة المتابعة استعدادا لخروجها بسلام بعد استكمال فترة علاجها .

 كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لإدارة المستشفى والفريق الطبى الدكتور عبدالوارث كسبه دكتوراه جراحة المخ والاعصاب بالقسم، الدكتور أحمد فوزى نائب جراحة المخ والاعصاب، الدكتور اشرف عبد الكريم اخصائى التخدير، والفريق المعاون من هيئة التمريض والفنيين بالمستشفى واعدا إياهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقى والتطور بالمنظومه الصحية وتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة