أكرم القصاص

س وج.. كيف تستغل "السياحة والآثار" المنتج الرياضى للترويج للسياحة المصرية؟

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 09:00 ص
س وج.. كيف تستغل "السياحة والآثار" المنتج الرياضى للترويج للسياحة المصرية؟ الدكتور خالد العنانى والدكتور أشرف صبحى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل وزارة السياحة والآثار فى الوقت الحالى على بحث سبل التعاون مع وزارة الشباب والرياضة، للترويج لمنتج السياحة الرياضية، وكيفية الاستفادة من الفعاليات الرياضية الدولية والمحلية للترويج للسياحة المصرية، وهذا ما تم بحثه خلال استقبل الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، فما الذى تم؟.

س / هل سبق التعاون بين الوزارتين من قبل خلال الفترة الأخيرة؟

ج / حرصت وزارة السياحة والآثار بقيادة الدكتور خالد العنانى، على التنسيق والتعاون الدائم مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك من خلال تعاون الوزارتين فى تنفيذ العديد من الفعاليات الدولية.

س / ما هى نماذج التعاون بين الوزارتين؟

ج / مراسم سحب قرعة النسخة ٢٧ لبطولة العالم لكرة اليد للرجال ٢٠٢١، وبطولة مصر الدولية المفتوحة للإسكواش "للرجال والسيدات" والتى استضافتها مصر خلال الفترة من  10 وحتى 17 أكتوبر الجارى بمنطقة الأهرامات.

س / ما الهدف من إقامة الفعاليات الرياضية فى المواقع الأثرية؟

ج / أن استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى فى المواقع الأثرية يعد وسيلة لإبراز معالم مصر الحضارية الفريدة كما أن الرياضة كانت جزء أساسى من الحضارة المصرية القديمة.

س / كيف يتم الاستفادة من البطولات التى يتم تنظيمها بالخارج؟

ج / لابد من الاستفادة من البطولات الرياضية التى يتم تنظيمها بالخارج، وخاصة تلك التى يشارك فيها الأبطال الرياضيين، واستغلالها للتسويق لمصر دوليا عن طريق عرض عدد من الأفلام السياحية الترويجية عن المقاصد السياحية المصرية، والترويج للمشروعات الأثرية الكبرى والتى من بينها المتحف المصرى الكبير الذى سيتم افتتاحه العام المقبل، بالإضافة إلى توزيع مواد دعائية عن المواقع الأثرية والسياحية بمصر، ورعاية البطولات الرياضية الكبرى وخاصة التى تشارك  مصر  فى نهائياتها، علاوة على التعاون بين الوزارتين لخلق وتنظيم بطولات رياضية خاصة بمصر، حسب ما أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار.

س / ما هو استعدادات وزارة السياحة والآثار للمشاركة وزارة الشباب والرياضة؟

ج / أعرب وزير السياحة و الآثار خلال اللقاء عن استعداد الوزارة لمشاركة وزارة الشباب و الرياضة فى المعارض السياحية الدولية الكبرى عن طريق المساهمة بعرض مقومات مصر الرياضة و أجندة الفعاليات الرياضة، وغيرها من الموضوعات و المواد الدعائية لتسليط الضوء على مقصد السياحة الرياضية فى مصر، إلى جانب استعداد الوزارة إلى مشاركة جميع الوزارات فى هذه الفعاليات لإبراز مقومات الدولة المصرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة