خالد صلاح

ريهانا تندد بوحشية الشرطة في نيجيريا وتدعم الحركة الإجتماعية EndSARS

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 01:18 م
ريهانا تندد بوحشية الشرطة في نيجيريا وتدعم الحركة الإجتماعية EndSARS ريهانا
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت النجمة العالمية ريهانا على دعم ضحايا الشرطة في نيجيريا الذين يتعرضون لعنف مستمر بسبب اللون والعرق، حيث نشرت صورة لعلم الدولة الإفريقية عبر حسابها الشخصي بموقع الصور انستجرام للتنديد بالاعتداءات المستمرة في حق المدنيين من قبل قوات الأمن.

وظهر العلم النيجيري الذي نشرته ريهانا عبر حسابها وهو ملطخ بالدماء في إشارة منها الى الاعتداءات المستمرة التي يروح ضحاياها المدنيين بدون اقتراف اي ذنب، مضيفه هاشتاج #EndSARS الذي تدعم من خلاله الحركة الإجتماعية في نيجيريا التي تطالب بوقف الاعتداءات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#ENDSARS 🇳🇬

A post shared by badgalriri (@badgalriri) on

وتعتبر الحركة الإجتماعية المعروفة بإسم End SARS، من اشهر الحركات التي تطالب بغلق الوحدة المثيرة للجدل داخل الشرطة النيجرية والتي تمتلك سجل طويل من الانتهاكات ضد المواطنين.

وكانت قد تعرضت النجمة العالمية ريهانا  Rihanna، لانتقادات قوية عبر منصات السوشيال ميديا منذ اسابيع قليلة، بعد استخدامها لموسيقى أغنية تحتوى على بعض كلمات من حديث نبوى، فى إعلانها الترويجى الأول لخط أزيائها للملابس الداخلية Savage X Fenty.

وآثارت النجمة العالمية صاحبة الـ 32 عاماً، غضب ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم، بعد استخدامها الخاطئ لموسيقى أغنية DOOM للمطرب الإنجليزي الشهير Coucou Chloe، والتى استخدم فيها كلمات من الحديث النبوي الذي يتحدث عن قيام الساعة .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة