نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع"..رئيس الوزراء ينزل بئر أثرى بالحبال..الحكومة توافق على تقنين أوضاع 45 كنيسة.. صندوق النقد الدولى يشيد بالاقتصاد المصرى.. وفرض حظر التجول فى تونس لمواجهة انتشار كورونا

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 03:20 م
نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع"..رئيس الوزراء ينزل بئر أثرى بالحبال..الحكومة توافق على تقنين أوضاع 45 كنيسة.. صندوق النقد الدولى يشيد بالاقتصاد المصرى.. وفرض حظر التجول فى تونس لمواجهة انتشار كورونا رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم، من إعداد محمود حسن، وإسراء عبد القادر، ومن تقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أبرز الأحداث محليًا وعالميًا، وبدأت نشرة أخبار منتصف اليوم بخبر عن نزول رئيس الوزراء المصرى الدكتور مصطفى مدبولى داخل بئر أثري، وهو مشهد لن تراه غالبا إلا على أرض الكنانة التي تبوح كل يوم بالمزيد من أسرارها، فقد تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال البعثة الأثرية بمنطقة سقارة، وأسفرت الأعمال عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة، تفقدها جميعا رئيس مجلس الوزراء تحت الأرض، على أن يتم الإعلان عن تفاصيل الكشف الأثري في وقت لاحق.

 

رغدة5
رغدة

ومن بئر سقارة إلى مقر الحكومة بوسط القاهرة انتقل رئيس الحكومة، إلى اجتماع حول قضية الزيادة السكانية مع لفيف من الوزراء، ليأمر بتوفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان للمواطنين مع المتابعة المستمرة وليس من خلال قوافل طبية متنقلة، وزيادة مساهمة الجمعيات الأهلية كمقدم لخدمات تنظيم الأسرة على المستوى الوطني.

كما استعرضت نشرة منتصف اليوم موافقة مجلس الوزراء على تقنين أوضاع نحو 45 كنيسة و55 مبنى تابعًا، ليبلغ عدد الكنائس والمبانى التى تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 1738 كنيسة ومبنى تابعًا.

ثم تناولت نشرة منتصف اليوم أن صندوق النقد الدولى المؤسسة الدولية الكبرى، قال في بيان لها اليوم الإثنين إن مصر هي الدولة الوحيدة التي ستحقق نموا اقتصاديا إيجابيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام المالي الحالي، وذلك بفضل الإصلاحات الأخيرة، وأنه لولا تلك الإصلاحات، لدخل الاقتصاد المصري إلى نفق مظلم بسبب أزمة كورونا.
 

كما تناولت نشرة منتصف اليوم أنه أصبح لدى العالم الآن 40 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا على الأقل، حسب إحصاء أجرته وكالة "رويترز" صباح اليوم الاثنين، كما تجاوز عدد الوفيات بالفيروس حول العالم مليونا ومئة ألف حالة. واحتاج الوباء 32 يوما فقط للقفز من 30 مليون حالة إلى 40 مليون، وهي فترة أقل بأسبوع احتاجها للصعود من 20 إلى 30 مليون إصابة، بينما احتاج الفيروس ثلاثة أشهر كاملة للوصول إلى أول عشرة ملايين إصابة منذ ظهور العدوى أول مرة بمدينة ووهان الصينية في مطلع يناير.

رغدة بكر2
رغدة بكر

وعربيًا تضمنت نشرة منتصف اليوم ما يجرى فى تونس إذ أمر رئيس الوزراء اليوم الاثنين بفرض حظر للتجوال اعتبارا من غد الثلاثاء في جميع أنحاء البلاد، بعد تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا لتبلغ أكثر من 40 ألف حالة، كما فوض رؤساء الولايات والمدن باتخاذ تدابير أكثر شدة إذا احتاج الأمر إلى ذلك.
 

وعالميًا تناولت نشرة منتصف اليوم عن إطلاق الشرطة الفرنسية اليوم الاثنين حملة اعتقالات ضخمة ضد "عشرات الأفراد" المرتبطين بالتنظيمات المتطرفة، بعد ان اكتشفت أن "فتوى" بالقتل صدرت في حق أستاذ التاريخ الذي قتل بقطع رأسه الجمعة الماضية على يد تلميذه، انتقاما لنشره رسوما مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم.

وفى رقم صادم، قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إنه تم اكتشاف أكثر من 152 مليون منشور على فيس بوك هدفها التلاعب بالناخبين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة مطلع الشهر القادم، وتم رفض اكثر من مليون إعلان لأنها كانت مصممة لقمع التصويت، كما أزال فيس بوك أكثر من 120 ألف محتوى عبر فيس بوك وانستجرام للأسباب نفسها.

وفى الكويت تبحث الشرطة عن مجهول دهس وافدا مصرى فى منطقة السالمية وهرب إلى جهة غير معلومة، وهرعت الأجهزة الامنية للبحث عن منفذ عملية الدهس والكشف عن ملابسات الحادث ومعاينة مكان الجريمة للبحث عن أى معلومات تفيد فى القبض على منفذ الجريمة.

وعرضت نشرة منتصف اليوم فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعى، يظهر لحظة سقوط ربة منزل وطفلتها البالغة 3 سنوات داخل بالوعة مفتوحة للصرف الصحى بمركز المراغة في سوهاج، بينما أصيبت ابنتها الثانية بحالة إغماء عقب مشاهدة والدتها وشقيقتها يسقطان داخل البالوعة المفتوحة بالشارع، وتمكن الأهالى من انتشال السيدة وطفلتها ونقلهم إلى المستشفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة