أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية اليوم.. المقاطعة الشعبية السعودية تتصاعد وكساد يضرب منتجات تركيا.. أبوظبي تستضيف"أديبك" أون لاين.. مخزون الغذاء فى الكويت جاهز لموجة كورونا الثانية.. صحف البحرين تشيد باتفاق العلاقات مع إسرائيل

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 02:01 م
الصحافة العربية اليوم.. المقاطعة الشعبية السعودية تتصاعد وكساد يضرب منتجات تركيا.. أبوظبي تستضيف"أديبك" أون لاين.. مخزون الغذاء فى الكويت جاهز لموجة كورونا الثانية.. صحف البحرين تشيد باتفاق العلاقات مع إسرائيل الصحافة العربية اليوم
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت الصحافة العربية والخليجية على أهم التقارير المحلية والدولية وفى مقدمتها، توقيع مملكة البحرين اتفاق اقامة العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، الأمر الذى نال اشادة فى اعلام المملكة، وفى السعودية تتصاعد حملات المقاطعة الشعبية للبضائع التركية .. وإلى ابرز ما جائت به صحف العرب.

 

صحف سعودية

عكاظ: حملة المقاطعة الشعبية السعودية تتصاعد وكساد يضرب منتجات الترك

شهدت الحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات التركية تفاعلاً كبيراً لدى المواطنين السعوديين، رداً على السياسة التي تتخذها الحكومة التركية حسبما جاء بصيحفة عكاظ السعودية.

وتفاعل عدد من المحلات التجارية بمنع بيع المنتجات التركية، فيما كان للمواطنين موقف صارم بالامتناع عن شراء أي منتج تركي.

وتعرضت كثير من محلات الشاورما أيضا لكساد كبير في عمليات البيع، فيما انخفض الإقبال على محلات الحلاقة التي يعمل بها حلاقون أتراك.

وأدت الحملة الشعبية إلى حدوث انهيار في سعر الليرة التركية أمام الدولار، وحالة من شبه الإفلاس الجماعي للشركات المعتمدة على التصدير؛ ما يشير إلى قوة تأثير الحملة في وقت تتطلع الحكومة التركية فيه إلى زيادة الصادرات ومساعدة الاقتصاد على التعافي من الركود الناجم عن أزمة العملة التي ضربت الليرة التركية منذ عام 2018.

وامتدت الحملة لتشمل الكثير من الشركات والمنتجات، إذ لم تعد مقتصرة فقط على قطاعي الاستيراد والتصدير والسياحة.

عكاظ
عكاظ

 

صحف الامارات

أبوظبي تستضيف "أديبك" أون لاين نوفمبر المقبل

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" أون لاين يوم التاسع من نوفمبر المقبل بمشاركة أكثر من 5 آلاف من وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم.

وذكرت صحيفة الاتحاد، أن معرض ومؤتمر "أديبك" الافتراضي، الذي تستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" يشكل منصة مثالية لقادة الرأي الذين سيُسهمون في رسم ملامح مستقبل قطاع النفط والغاز العالمي.

وستتضمن فعاليات المؤتمر أكثر من 135 جلسة تجمع ما يزيد على 700 من المتحدثين البارزين، إلى جانب 115 جلسة فنية.كما يستضيف المعرض الافتراضي أكثر من 100 شركة عارضة، وسيُقدم باقة من المحتوى المباشر عالمي المستوى لجميع الحضور والمهتمين في القطاع.

الاتحاد
الاتحاد

 

صحف الكويت

الكويت: المخزون الغذائي جاهز موجة كورونا الثانية

استشرفت وزارة التجارة والصناعة الكويتية آراء الجهات المعنية وفي مقدمتها الشركة الكويتية للتموين واتحاد الجمعيات، استعدادها المسبق لسد أي نقص في المنتجات الغذائية والصحية، في حال التعرض لموجة ثانية من كورونا، ويشمل ذلك السيناريوهين، وهما تعطل تدفقات الإمدادات السلعية حول العالم، وتوقفها بالكامل.

 

أكدت المصادر لـ «الراي» أن «الدولة تملك مخزوناً غذائياً من السلع الرئيسية ذات صلاحية طويلة الأجل تتراوح بين 6 و12 شهراً، وربما تتجاوز العام، فيما تمتلك رصيداً كبيراً من جميع السلع الغذائية يكفي لتغطية أي سحوبات».

 

وبيّنت المصادر أن «الجهات المعنية أبدت ارتياحاً واسعاً، لقدرتها على امتصاص أي سيناريو، حتى الأسوأ منها، بفضل متانة المخزون الإستراتيجي الذي يتم تدعيمه باستمرار وبمعدلات أعلى من الطبيعية».

 

وأشارت إلى أنه «تمّ الاتفاق على استمرار تنفيذ خطط طوارئ وزارة التجارة التي أُقرت في بداية انتشار كورونا، لا سيما أنها أثبتت فعالية واسعة في تغطية الطلب الاستهلاكي الواسع، وامتصاص السحوبات العالية جداً، دون أن يقابل ذلك أي انكشاف سواء في المعروض أو بالنسبة لرصيد المخزون الإستراتيجي».

 

الراي
الراي

 

صحف البحرين

اعلام البحرين يشيد باتفاق اقامة العلاقات مع إسرائيل

سلطت الصحف البحرينية المحلية الصادرة صباح اليوم، الاثنين في صفحاتها الأولى الضوء على توقيع مملكة البحرين وإسرائيل اتفاق إرساء العلاقات الثنائية.

وكتبت صحيفة الأيام، على صدر صفحتها، "اجتماعات موسعة بحرينية أمريكية إسرائيليى، مذكرات تفاهم اقتصادية ومصرفية وجوية وتكنولوجية، توثيق التعاون الأمنى والدبلوماسى".

 

Ekq7PnXX0AARNj0
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة