طاقم المحطة الفضائية الدولية يوقف تسرب الهواء مؤقتا.. اعرف إزاى

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 09:00 م
طاقم المحطة الفضائية الدولية يوقف تسرب الهواء مؤقتا.. اعرف إزاى محطة الفضاء الدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رائد الفضاء الروسي إيفان فاجنر، أنه تم وقف تسرب الهواء من وحدة "زفيزدا" بصورة مؤقتة، وهم بانتظار قرار الخبراء على الأرض بشأن كيفية ترصيص الشق المكتشف بصورة نهائية، وقال فاجنر: "حاليا تم سد الشق بصورة مؤقتة، ونحن بانتظار قرار الخبراء على الأرض، بشأن ترصيص مكان تسرب الهواء بصورة نهائية"، بحسب روسيا اليوم.
 
وقد اتضح أن مكان تسرب الهواء يقع في القمرة الوسطية من وحدة "زفيزدا" الروسية، وقد اكتشفه رائدا الفضاء إيفان فاجنر وأناتولي إيفانيشين بواسطة كيس الشاي، وبعد سد المكان بشريط لاصق انخفضت كمية تسرب الهواء من المحطة الفضائية الدولية إلى النصف، وتجدر الإشارة إلى أن أول تسرب للهواء من المحطة الفضائية الدولية اكتشف في عام 2019.
 
وقد تتبع رواد الفضاء مؤخرا مصدر تسرب هواء استمر لمدة عام في محطة الفضاء الدولية بوحدة على الجانب الروسي من السفينة، حيث اكتشف التسرب لأول مرة قبل عام في سبتمبر 2019 ولكن مع ذلك لم يكتشفوا المصدر، بينما تحرك ثلاثة من أفراد طاقم محطة الفضاء في منتصف الليل بعد إبلاغهم من مركز التحكم الأرضي للبحث عن مصدر التسريب، حيث بدا أنه ينمو بسرعة.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أغلق الرواد أبواب المقصورة واحدة تلو الأخرى واستخدموا كاشف التسرب بالموجات فوق الصوتية لجمع البيانات، وفي النهاية تحديد التسرب إلى وحدة خدمة Zvezda.
 
ولم يتم العثور على الموقع الدقيق للتسرب داخل الوحدة الروسية، لكن وكالة ناسا تقول إنه لا يشكل أي خطر على الطاقم، إذ تعد وحدة Zvezda جزءًا رئيسيًا من النصف الروسي للمحطة لأنها تزود الجزء بالأكسجين ومياه الشرب، كما أنها تحتوي على أجهزة تنقية غاز ثاني أكسيد الكربون وتحتوي على أماكن للنوم وحمام وغرفة طعام لرواد الفضاء الروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة