أكرم القصاص - علا الشافعي

ساو باولو تخالف قرارات رئيس البرازيل وتجعل التطعيم ضد كورونا إجباريا

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 11:46 ص
ساو باولو تخالف قرارات رئيس البرازيل وتجعل التطعيم ضد كورونا إجباريا لقاح كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت حكومة ساو باولو، مركز وباء فيروس كورونا فى البرازيل، أن التطعيم ضد الوباء سيكون " إجباريا"، وسيتم تطبيق الإجراءات القانونية فى حالة وجود أى اعتراض على هذه القرارات، حسبما قالت صحيفة "ساوباولو" البرازيلية.

ويختلف هذا القرار الذى أصدرته ساو باولو، عن التصريحات الأخيرة التى أصدرها الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، الذى أكد أنه لا يمكن اجبار أى شخص على التطعيم، ومع ذلك، فإن التشريع البرازيلى يسمح بالتحصين الإلزامى فى الحالات التى تتجاوز فيها المصلحة الجماعية مصلحة الفرد.

وتظهر ساو باولو على أنها بؤرة فى البلاد بسبب فيروس كورونا SARS-CoV-2، حيث تركز حتى الآن 37992 حالة وفاة ومليون 62 ألفًا و634 حالة إيجابية للمرض.

وأكدت سلطات التقسيم الإقليمى أن المرحلة الأخيرة من الاختبارات لاختبار فعالية وسلامة اللقاح ضد كوفيد -19، والتى عمدت CoronaVac وطورها مختبر Sinovac Biotech الصينى بالتعاون مع معهد بوتانتان.

وأوضح حاكم ساو باولو جواو دوريا أنه حتى الآن لتسجيل أى مشاكل فى 13 الف طبيب وممرض خضعوا لاختبار اللقاح فى 7 ولايات برازيلية، وإذا تم الحفاظ على الجدول الزمنى، فإن حكومة ساوباولو تحتفظ بتاريخ 15 ديسمبر باعتباره التاريخ المقرر لبدء حملة التحصين.

وأشار دوريا إلى أن أول من يتم تطعيمه سيكون المهنيين الصحيين، يليهم المربون والأشخاص المصابون بأمراض مزمنة، حتى نهاية مارس القادم، يجب أن يستمر تلقيح جميع سكان الولاية. سيتم تطبيق جرعتين فى فترة 14 يومًا، مشيرا إلى أن العملية برمتها تعتمد على تصريح من الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية Anvisa.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة