لن يطرح في الأسواق حتى مارس 2021

الهند تحصل على 70 مليون جرعة من لقاح أكسفورد المضاد لكورونا فى ديسمبر المقبل

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 02:00 م
الهند تحصل على 70 مليون جرعة من لقاح أكسفورد المضاد لكورونا فى ديسمبر المقبل لقاح أكسفورد
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف معهد أمصال الهند، أنه من المتوقع أن يكون عدد قليل من لقاح Covid-19، بما في ذلك اللقاح الذي طورته جامعة أكسفورد ، جاهزًا بحلول نهاية هذا العام ، لكن من غيرالمرجح أن يحدث التطعيم الشامل فى هذا الوقت

ووفقًا للمعهد (SII) ، ستحصل الهند على 60-70 مليون جرعة من اللقاح بحلول ديسمبر وفقا لتقرير موقع " Thehealthsite"، ، لكنها لن تطرح في السوق حتى مارس 2021، وهذا لأنه سيستغرق حوالي 3 أشهر للحصول على الترخيص المطلوب.

ووفقا للتقرير، تُجري شركة تصنيع الأدوية التي تتخذ من بيون مقراً لها حاليًا تجارب المرحلتين 2 و 3 من اللقاح في مراكز مختلفة في جميع أنحاء البلاد. ووقعت صفقة مع شركة AstraZeneca البريطانية السويدية لتصنيع لقاح COVID-19 المرشح.

وقال رئيس معهد أمصال الهند، إنه بمجرد أن يتم تبسيط الأمور ، يمكن لاستقصاء الأثر الاستراتيجي إنتاج 700-800 مليون جرعة لقاح كل عام. 

كما وقع معهد الامصال اتفاقية مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس وتحالف اللقاحات GAVI في أغسطس لإنتاج 100 مليون جرعة لقاح COVID-19 للدول الفقيرة ، بما في ذلك الهند ، العام المقبل، وقالت الشركة إن التمويل قد تضاعف الآن إلى 300 مليون دولار لتمكين تصنيع ما يصل إلى 200 مليون جرعة.

عندما يكون اللقاح متوفرًا في السوق ، سيتم إعطاؤه أولاً للعاملين في مجال الرعاية الصحية ، يليهم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين يعانون من أمراض مصاحبة ، ثم بقية السكان ، وفقًا للدكتور جاداف رئيس معهد أمصال الهند. وهذا يعني أنه من غير المرجح أن يحصل الأشخاص الأصحاء على اللقاح في الربع الأول من عام 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة