خالد صلاح

نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع.. 7 سنوات حبس وغرامة 200 ألف عقوبة الإخلال بالامتحانات.. وزير الدفاع: خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف.. الرى تعلن سقوط أمطار غدا.. وأسامة بن لادن يتعاقد مع نادى فى بيرو

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 08:34 م
نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع.. 7 سنوات حبس وغرامة 200 ألف عقوبة الإخلال بالامتحانات.. وزير الدفاع: خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف.. الرى تعلن سقوط أمطار غدا.. وأسامة بن لادن يتعاقد مع نادى فى بيرو نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار السادسة، لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد.

وجاء على رأس النشرة، تداول أسئلة وأجوبة الامتحانات جريمة وعقوباتها الحبس، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى وافق عليه مجلس النواب، ونشر بالجريدة الرسمية، ووفقاً للقانون، يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

كما جاء في النشرة، "مصر قوية بجيشها".. هذا ما أكد عليه، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، حيث شهد إجراءات رفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفاءتها القتالية والفنية بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام لتأمين حدود مصر على الاتجاه الاستراتيجى التى ستكلف بالعمل فيه، مؤكدًا أن خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف أبدًا، وأن القوات المسلحة تمتلك أحدث نظم التسليح للأفرع الرئيسية والقوات البرية مما يجعلها فى مصاف الجيوش العالمية .

وتضمنت نشرة السادسة، انتخابات البرلمان بدأت بشكل عملي اليوم الاثنين، حيث توافد المصريون بالخارج على مكاتب البريد السريع للإدلاء بأصواتهم، في الجولة الأولى من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، وترأست السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، غرفة عمليات الوزارة لمتابعة العملية الانتخابية في انتخابات مجلس النواب 2020 للمصريين بالخارج. كما انطلقت اليوم فترة الدعاية الانتخابية لمرشحى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب والتى تستمر حتى 1 نوفمبر، يقوم خلالها المرشحون بعرض برامجهم الانتخابية على الناخبين وإقناعهم بها.

كما جاء في نشرة السادسة، انتظروا سقوط أمطار غدا الثلاثاء، حيث تشير توقعات مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الموارد المائية والرى، إلى سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وأجزاء من الصحراء الغربية يومى الثلاثاء والأربعاء، كما تم إعلان حالة الطوارئ بمركز التنبؤ، حيث يوجد وحدة الإنذار المبكر بالسيول والتى تعمل من خلال متابعة الظواهر المناخية وخاصة الأمطار باستخدام نظام الاستشعار عن بعد، كما شكلت الوزارة غرف طوارئ بالمحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية بالوزارة، وإصدار نشرات يوميا عن كميات الامطار قبل حدوثها بـ72 ساعة.

واستكمالا للتطور الكبير في العملية التعليمية، أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أنه سيتم أتاحت قناة تعليمية تحت اسم "مدرستنا" على اليوتيوب حتى يستطيع الطلاب متابعة دروسهم من خلالها فى حالة عدم استطاعة متابعة الحلقات على القناة الرئيسية.. ودعا وزير التعليم، الطلاب لمشاهدة الدروس التعليمية عالية المستوى على قناة "مدرستنا" على تردد 12303، التي تغطى كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من "الرابع الابتدائي" حتى "الثالث الاعدادى".

كما جاء في النشرة، صدمة كبيرة عاشها الآلاف في مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاهدة فيديو أظهر سيدة تلقى طفليها البالغين عاما، و3 أعوام في نهر دجلة بالعراق، ثم ألقت نظرة عليهما وهما يواجهان الغرق، وتمكنت فرقة متخصصة من قوات الأمن العراقية من انتشال جثتى الطفلين، وتحفظت قوات الأمن العراقية، على الجثتين لحين إكمال الإجراءات المتعلقة بالتحقيق، ووكشفت التحقيقات أن الزوجة فعلت هذا انتقاما من زوجها الذي طلقها قبل 3 أشهر، وأنها ألقت بالطفلين لكي يشعر الزوج بنفس الشهور الذى تشعر به، بعد أن نال طليقها حكما بحقه في حضانة الطفلين وحرمانها منهما.

عربياً.. أعلن المغرب تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد لـ 14 يوما، وسجلت وزارة الصحة المغربية أمس الأحد، تسجيل 2721 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 173.632 حالة في المغرب، ودعت الوزارة، المواطنين للالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام في التدابير الاحترازية.

ونبقى مع خبر سعيد ينتظره عشاق الساحرة المستديرة في مصر، حيث أكد الدكتور محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية باتحاد كرة القدم، أن حضور الجماهير للمباراة النهائية فى دورى أبطال أفريقيا، حتى الآن لم يحسم، طبقا لبروتوكول الكاف، لافتاً إلى أنه سيتم عرض مقترح بإمكانية حضور الجماهير فى المباراة النهائية حال صعود الأهلى والزمالك، وهو طلب جماهيرى وأيضاً طلب من الناديين، ولكن هناك إجراءات احترازية وكذلك موافقة أمنية".

ومع أخبار الرياضة العالمية، حيث تسبب تعاقد نادي يونيون كوميرسيو، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية بدولة بيرو مع اللاعب "أسامة بن لادن" ضجة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي وأعاد ظهور الفريق على الخريطة من جديد ولكن لفترة وجيزة، وصرح أسامة بن لادن خيمينيز لوبيز، الذي ولد عقب الحادث الإرهابي الذي نفذه الإرهابي أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة في الولايات المتحدة عام 2001 بعد إسقاط برجي التجارة بولاية نيويورك، لقناة (أمريكا) البيروانية بأنه فكر عديدًا في تغيير اسمه ولكنه تراجع بعد ذلك عن تلك الفكرة لأنه "اعتاد هذا الإسم" ويتعامل معه بشكل طبيعي.

ونختتم هذه النشرة، بخبر فنى، حيث انتشر فيديو لإحدى الراقصات تدعى " لورديانة"، خلال الساعات الماضية والتى ترقص فى أحد مراكز الـ "بيوتى سنتر"، حيث حقق الفيديو آلاف المشاهدات، ليبدأ الجمهور فى البحث عن صاحبة المقطع الشهير، وهوما تحقق بالفعل، حيث ارتفع بشكل كبيرعدد المتابعين للراقصة "لورديانة"، عبر انستجرام، ليصل في ساعات قليلة  إلى 300 ألف متابع.. "لورديانة"، راقصة برازيلية تقيم في مصر، وتقوم بإحياء العديد من الحفلات وأيضا حفلات الزفاف في مصر، وتقوم بنشر مقاطع عديدة من الحفلات التي تقوم بإحياءها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة