خالد صلاح

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. رئيس "الشيوخ" للسيسى: نعاهدكم على تحقيق آمال الشعب.. وزير الدفاع: خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف.. الرى تعلن سقوط أمطار غدا..اليونان تخطط لبناء جدار على حدودها مع تركيا

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 11:11 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. رئيس "الشيوخ" للسيسى: نعاهدكم على تحقيق آمال الشعب.. وزير الدفاع: خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف.. الرى تعلن سقوط أمطار غدا..اليونان تخطط لبناء جدار على حدودها مع تركيا نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد، ورامى الحلوانى.

وجاء على رأس النشرة، رسالة هامة بعث بها المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وجه فيها شكره العميق للرئيس على إعادته لمجلس الشيوخ كعرفة ثانية للبرلمان بمسماها العريق، وأكد رئيس مجلس الشيوخ، أن المجلس يعاهد الرئيس على الوفاء بما أقسم عليه وأن يحقق آمال الشعب فيما اختصه به الدستور والقانون من مهام.. وكان مجلس الشيوخ عقد أمس الجلسة الأولى من دور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعى الأول حيث انتخب فيه رئيسه والوكيلين.

كما جاء في النشرة، بدء مارثون انتخابات مجلس النواب، حيث وجهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، رسالة للمصريين بالخارج، حول كيفية التصويت بشكل صحيح فى الانتخابا.. وقالت الهيئة، إن التصويت البريدى أحد وسائل الإدلاء بالصوت التى تستخدمها دول عديدة، وتم تطبيقه فى مصر خلال انتخابات مجلسى الشعب والشورى 2011 والشيوخ 2020 للمصريين فى الخارج، وأقرت الهيئة التصويت البريدى لانتخابات مجلس النواب 2020 لتمكن المصريين المقيمين بالخارج من الإدلاء بصوتهم حرصاً منها على مشاركة أبناء الوطن أينما كانوا فى تقرير مستقبل بلدهم.

كما جاء في نشرة الحصاد، تداول أسئلة واجوبة الامتحانات جريمة وعقوباتها الحبس.. حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى وافق عليه مجلس النواب، ونشر بالجريدة الرسمية، ووفقاً للقانون، يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

وتضمنت نشرة الحصاد، مصر قوية بجيشها.. هذا ما أكد عليه، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، حيث شهد إجراءات رفع الكفاءة القتالية لإحدى تشكيلات الجيش الثالث الميدانى بعد تطويرها وتسليحها ورفع كفاءتها القتالية والفنية بما يمكنها من تنفيذ كل ما تكلف به من مهام لتأمين حدود مصر على الاتجاه الاستراتيجى التى ستكلف بالعمل فيه، مؤكدًا أن خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف أبدًا، وأن القوات المسلحة تمتلك أحدث نظم التسليح للأفرع الرئيسية والقوات البرية مما يجعلها فى مصاف الجيوش العالمية.

كما جاء في نشرة الحصاد.. انتظروا سقوط أمطار غدا الثلاثاء، حيث تشير توقعات مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الموارد المائية والرى، إلى سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وأجزاء من الصحراء الغربية يومى الثلاثاء والأربعاء، كما تم إعلان حالة الطوارئ بمركز التنبؤ، حيث يوجد وحدة الإنذار المبكر بالسيول والتى تعمل من خلال متابعة الظواهر المناخية وخاصة الأمطار باستخدام نظام الاستشعار عن بعد، كما شكلت الوزارة غرف طوارئ بالمحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية بالوزارة، وإصدار نشرات يوميا عن كميات الامطار قبل حدوثها بـ72.

كما جاء في النشرة، حافظاً على صحة الطلاب وأولياء الأمور، أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابًا للمديريات حول ضوابط تواجد أولياء أمور الطلاب خلال اليوم الدراسي، للحفاظ على الصحة العامة وفي إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث وجهت الوزارة بضرورة تخصيص مواعيد وأماكن محددة لاستقبال أولياء الأمور لتلقي طلباتهم واستفساراتهم، و فتح أبواب المدارس أمام الطلاب وعدم تكدسهم للحد من التجمعات، وناشدت الوزارة أولياء أمور الطلاب بعدم التكدس أمام أبواب المدارس للحفاظ على الصحة العامة منعًا لانتشار فيروس كورونا.

عربياً..  كشف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن الولايات المتحدة سترفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد أن تدفع حكومته 335 مليون دولار لضحايا أمريكا من الإرهاب.. وكتب ترامب على تويتر "وافقت حكومة السودان الجديدة، التي تحرز تقدما كبيرا، على دفع 335 مليون دولار للأمريكيين من ضحايا الإرهاب وعائلاتهم. بمجرد إيداع المبلغ سأرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، أخيرا، العدالة للشعب الأمريكي وخطوة كبيرة للسودان!".

عالمياً.. أعلنت الحكومة اليونانية اليوم، أنها أنهت خططا بناء جدار على طول حدودها الشمالية الشرقية مع تركيا، بسبب مخاوف من أن المهاجرين قد يحاولون العبور الجماعي إلى اليونان.. وقال المتحدث باسم الحكومة اليونانية، إنه سيتم إضافة 26 كيلومترا من الجدار إلى الجزء الموجود بالفعل يبلغ طوله 10 كيلومترات في مشروع تبلغ تكلفته 63 مليون يورو (74 مليون دولار)، ومن المقرر أن يكتمل البناء بحلول نهاية شهر أبريل المقبل.

رياضياً.. وجه سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول للنادي الأول، رسالة تحذير للاعبين قبل لقاء العودة أمام الوداد المغربي، المقرر له الجمعة المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.. وقال عبد الحفيظ: " حسمنا شوط ويتبقى الشوط الثاني أمام الوداد بالقاهرة من أجل حسم التأهل للمباراة النهائية".، وبعيداً عن الأهلى، وصلت مساء اليوم، بعثة الزمالك إلى مطار القاهرة قادمة من المغرب عقب خوض مباراة الرجاء المغربي أمس والفوز بهدف نظيف في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

ومع أخبار الرياضة العالمية، حيث تسبب تعاقد نادي يونيون كوميرسيو، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية بدولة بيرو مع اللاعب "أسامة بن لادن" ضجة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي وأعاد ظهور الفريق على الخريطة من جديد ولكن لفترة وجيزة، وصرح أسامة بن لادن خيمينيز لوبيز، الذي ولد عقب الحادث الإرهابي الذي نفذه الإرهابي أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة في الولايات المتحدة عام 2001 بعد إسقاط برجي التجارة بولاية نيويورك، لقناة (أمريكا) البيروانية بأنه فكر عديدًا في تغيير اسمه ولكنه تراجع بعد ذلك عن تلك الفكرة لأنه "اعتاد هذا الإسم" ويتعامل معه بشكل طبيعي.

ونختتم هذه النشرة، بخبر " إسبانيا بستان مخدر الماريجوانا".. حيث قالت شبكة "يورو نيوز" إن إسبانيا هى جنة وبستان الماريجوانا فى قارة أوروبا، حيث أنه وبعد عقود من كونها بوابة الحشيش المغربى، تتكاثر مزارع الماريجوانا، وتجذب العصابات الإجرامية من جميع أنحاء القارة.. وبلغ سعر جرام الماريجوانا 5 يورو في إسبانيا، لكنه يزيد بثلاث مرات في بقية أوروبا، وحتى ستة أضعاف سعره في بعض دول الشمال، ومع وجود حوالى 25 مليون متعاطٍ، يعتبر الماريجوانا العقار المفضل في أوروبا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة