خالد صلاح

مصر والاتحاد الأوروبى يبحثان أولويات التعاون الثنائى للفترة 2021-2027

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 08:03 م
مصر والاتحاد الأوروبى يبحثان أولويات التعاون الثنائى للفترة 2021-2027 وزير الخارجية سامح شكرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش وزراء الخارجية سامح شكري، والتخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، والتعاون الدولي رانيا المشاط، خلال اجتماع عقد عبر الفيديو كونفرانس، مع مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع "أوليفر فاريلي"، تحديد أولويات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي للفترة 2021-2027.
وذكرت الخارجية أن الجانب المصري أكد خلال الاجتماع على العلاقات التاريخية متعددة الأوجه التي تربط مصر بالاتحاد الأوروبي والتي تتشابك في جميع مجالات التعاون.
كما أعربت عن التقدير للشراكة الاقتصادية طويلة الأجل مع الاتحاد الأوروبي والذي يعد شريكاً تجارياً رئيسياً لمصر، فضلاً عن كونه أكبر مصدر للاستثمار في البلاد.

مسئول الاتحاد الأوروبى
مسئول الاتحاد الأوروبى


وشدد الجانب المصري على أهمية بدء المرحلة الجديدة من التعاون بين الجانبين للفترة 2021-2027، على أساس روح من الشراكة الحقيقية القادرة على التغلب على أي قضايا عالقة قد تعيق التعاون التنموي بين مصر والاتحاد الأوروبي.
ونوه باستعداد ورغبة مصر في تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المُشترك كالزراعة والري، وتحسين مناخ الاستثمار، والنمو الاقتصادي الشامل والقضاء على الفقر، والطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر، ودعم الاقتصاد الرقمي وقطاع الاتصالات، ودعم القطاع الصحي.

سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى


من جانبه، أبدى "فاريلي" تطلع مفوضية الاتحاد الأوروبي للتعاون مع مصر في إطار "أداة الجوار والتنمية والتعاون الدولي" الجديدة، وذلك على ضوء الثقل الذي تتمتع به مصر في المنطقة، باعتبارها ركيزة للاستقرار والأمن والتنمية الإقليمية.

وزيرة
الوزيرة هالة السعيد


وأكد على الأولوية التي تحظى بها مصر لدى المفوضية الأوروبية، مشيدا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والذي مكنها من التعامل بنجاح مع التداعيات السلبية لجائحة فيروس "كورونا".

الوزيرة رانيا المشاط
الوزيرة رانيا المشاط

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة