خالد صلاح

"التعليم" تعلن توفير المحتوى الرقمى عبر القنوات التعليمية للصفوف من 4 ابتدائى حتى 3 إعدادى.. الحصص تبث من الأحد حتى الخميس وتعاد فى نفس اليوم.. مدة الحصة ساعتين فى المادة.. ومتابعة صحية لطلاب المدارس

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 04:51 م
"التعليم" تعلن توفير المحتوى الرقمى عبر القنوات التعليمية للصفوف من 4 ابتدائى حتى 3 إعدادى.. الحصص تبث من الأحد حتى الخميس وتعاد فى نفس اليوم.. مدة الحصة ساعتين فى المادة.. ومتابعة صحية لطلاب المدارس وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ثالث أيام العام الدراسى الجديد، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استقرار الدراسة ، مع تطبيق المدارس لكافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة لحماية الطلاب من فيروس كورونا، موضحة أن هناك متابعة وتقارير على مدار الساعة يتم متابعتها مع غرف العمليات الموجودة فى الإدارات والمديريات التعليمية، لافتة إلى أنه حتى الآن لم يتم رصد أى مشكلات صحية.

 
وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن توفير المحتوى الرقمى للطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد، لتنفيذ خطة الدراسة التى تعتمد على تحصيل الطلاب لدروسهم عبر القنوات التعليمية والمنصات المختلفة على أن تكون المدرسة للمناقشة وطرح الأسئلة على أعضاء هيئة التدريس، مؤكدة أنه تم توفير شرح مقررات الصفوف من الرابع حتى الثالث الإعدادى على قناة" مدرستنا" حيث يتم توفير جداول الشرح للفترة من 18 حتى 24 أكتوبر الجارى، موضحة أن القناة لشرح كل الحصص للمواد داخل المجموع للصفوف الدراسية من  الرابع الابتدائي  حتى  الثالث الإعدادي.
 
وتابعت الوزارة أن جدول الشرح للصف الرابع الابتدائى يؤمن بث المقررات من الأحد حتى الخميس، وتوفر قناة مدرستنا، يوم الأحد 18 أكتوبر شرح فى الرياضيات من 8 و9 صباحا والاثنين لغة عربية درس السياحة فى مصر، والثلاثاء دراسات اجتماعية درس الطبيعة فى بلدى، والأربعاء اللغة الإنجليزية والخميس مادة العلوم، ويتم إعادة بث الدروس فى نفس اليوم فى عدد من ساعات اليوم لجميع المواد، إضافة إلى توفير إعادة شرح المناهج يوم الجمعة بواقع 3 إعادات.
 
وبالنسبة للصف الخامس الابتدائى، حددت الوزارة حصص شهر أكتوبر من 18 حتى 24 من نفس الشهر، ووفرت الوزارة يوم الأحد 18 أكتوبر شرحا لمنهج اللغة العربية والإثنين الرياضيات والثلاثاء فى العلوم والأربعاء فى الدراسات  الاجتماعية والخميس فى اللغة الإنجليزية من الساعة الثامنة حتى العاشرة ويمكن مشاهدة الشرح فى الإعادة فى نفس الأيام على مدار اليوم ففى اللغة العربية تم توفير الإعادة فى الساعات "3 ونصف و2 ونصف و1 و9 دقائق"، مع توفير مواعيد اعادة لمنهج اللغة العربية يوم الجمعة.
 
وفى الصف السادس الابتدائى يتم بث الدروس على القناة، الأحد 18 أكتوبر فى مادة الدراسات الاجتماعية درس البيئة الزراعية، والاثنين علوم درس القوة والحركة، والثلاثاء فى اللغة الإنجليزية، والأربعاء فى الرياضيات والخميس فى اللغة العربية درس مفتاح النجاح، مع إمكانية مشاهدة الدروس مرة أخرى فى الإعادة فى الساعات" 2 و14 دقيقة و3 و30 دقيقة و1 و30 دقيقة و2 ظهرا، فى جميع المواد عدا الرياضيات واللغة العربية يمكن متابعتها متاح مشاهدتها على مدارس 6 أيام أسبوعيا، مع توفير إعادة لشرح الدروس يوم الجمعة بواقع مرتين للإعادة الأولى تبدأ الساعة 3 عصرا حتى 6 مساءا والإعادة الثانية من 1 و30 دقيقة حتى 4 و30 دقيقة عصرا.
 
وأوضحت الوزارة، أنه بالنسبة للصف الأول الإعدادى، يتم بث المواد من 10:30 صباحا حتى 12 ظهرا، بدأت الأحد 18 أكتوبر بمادة اللغة الإنجليزية، والإثنين فى العلوم درس المادة وخواصها والثلاثاء اللغة العربية درس الحرية والأربعاء مادة الدرسات الاجتماعية درس رحلة عبر الفضاء والخميس فى مادة الرياضيات درس الأعداد والنسبة، مع إتاحة مشاهدة الشرح أوقات الإعادة فى نفس الأيام على أن تبدأ الإعادة من الرابعة عصرا حتى 6 و30 دقيقة مساءا، وأيضا إعادة مرة ثالثة يوم السبت بواقع مرتين الأولى من الثامنة حتى 12:30 ظهرا، والثانية 11 حتى 3:30.
 
وبالنسبة للصف الثانى الإعدادى، يتم بث الدروس أيام الأحد 18 أكتوبر بمادة الرياضيات والاثنين فى اللغة الإنجليزية والثلاثاء الدراسات الاجتماعية والأربعاء فى اللغة العربية درس نصائح عالمية والخميس علوم، ويمكن مشاهدة الإعادة من الخامسة ، مع توفير إعادة يوم السبت بواقع مرتين الأولى تبدأ 1 ظهرا حتى الخامس والثانية من الرابعة حتى السابعة، كما وفرت الوزارة شرح لمناهج الصف الثالث الإعدادى، حيث يتم شرح منهج العلوم يوم الأحد 18 أكتوبر درس القوى والحركة والإثنين الدراسات الاجتماعية والثلاثاء اللغة الإنجليزية والأربعاء الرياضيات والخميس اللغة العربية، مع وجود إعادة من السادسة حتى السابعة صباح اليوم التالى وتوافر إعادة ثالثة للدروس التى تم شرحها يوم السبت من الأسبوع التالى لجداول الحصص.
 
وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن قناة مدرستنا يتم بثها على "النايل سات ويتم إرسال قناة موازية لمقررات السنوات الأول حتى الثالث الابتدائي 15 نوفمبر  وكذلك قناة ثالثة للتعليم الفني في منتصف نوفمبر 2020، متابعا: لقد بدأنا باللغة العربية لأن الغالبية الكاسحة من الطلاب في مدارسنا الحكومية المجانية العربية يحتاجون هذه الحصص قبل غيرهم وسوف نضيف الحصص "للعلوم والرياضيات باللغات الاجنبية تباعا رغم قيود الجهد والتكلفة والزمن.

 
وتابع الوزير: سوف تنطلق قناة جديدة فى 15 نوفمبر القادم لتغطية حصص للصفوف من  الأول الثانوي إلى الثالث الثانوى، مشيرا إلى أن هذه المجموعة من الطلاب تعتمد في المقام الأول على المصادر الرقمية الهائلة المتاحة لها مجانا عن طريق أجهزة التابلت ولذلك فإن خدمة القنوات هنا هي  خدمة إضافية وليست محورية مثل باقى الصفوف من 4 حتى الثالث الإعدادى.


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة